وزير التربية والتعليم: النظام الجديد للثانوية سيقضي على الإجابة النموذجية

 الدكتور طارق شوقى
الدكتور طارق شوقى
أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن النظام الجديد للثانوية سيقضي على الإجابة النموذجية.

وأوضح الوزير أنه سيكون هناك بنوك أسئلة في منظومة الثانوية الجديدة، وسيتم تسليم الطلاب تابلت، والامتحان لن يكون موحدا بجانب تغيير شكل الفصل، كما أنه يوفر على أولياء الأمور مبالغ الدروس الخصوصية، وبالتأكيد سيغير طريقة التعلم.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير بندوة مجلس الأعمال الكندي، "رؤية جديدة لتطوير منظومة التعليم في مصر" بحضور الدكتور منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة الأسبق، والمهندس معتز رسلان رئيس مجلس إدارة المجلس واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، وعدد من قيادات التربية والتعليم وأصحاب المدارس الدولية ووليد أبو شقرة الخبير التعليمى الدولي.

وأضاف " شوقي " ، إنه لن تكون هناك ثانوية، أو حجز مدرس من الصيف علشان الدرس الخصوصي،  مشيرا إلى أن الوزارة تسابق الزمن لاستكمال منظومة رياض الأطفال الجديدة، وسيكون هناك تغيير فى 3 مراحل، وهي رياض الأطفال، والأول الابتدائي، والأول الثانوي من العام المقبل. 

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن الوزارة تحاول تدريب مليون معلم، نصفهم فى بنك المعرفة، والنصف الآخر فى برنامج  المعلمون أولا، مؤكدا على أنه تم ربط مناهج العلوم والرياضيات ببنك المعرفة، كما يتم استكمال شبكات الـ 4G، لافتا إلأى أن التصحيح سيكون إلكتروني لغلق التظلمات والإحساس بالظلم بالنسبة لبعض الطلاب.

وتابع وزير التربية والتعليم: " هناك قطاع كبير مرعوب من فكرة التغيير عن الهدف القديم، وهو الحصول على مقعد فى الجامعات، أما الهدف الحديث هو الحصول على التعلم، ونحاول تغيير تلك الفلسفة والكفاءة هى المعايير الأساسي".

وحول الترقيات، أوضح أن الترقيات قائمة على المجاملة، و الوزارة لن تطبق هذا الأمر ولكن ستكون للكفاءات فقط.