السيسي : التحديات كانت كبيرة .. والشكر للشعب المصري على تحمله للصعاب

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
أعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي عن شكره للشعب المصري لتحمله الصعاب ، لافتا إلى أن الجهود المبذولة خلال السنوات الماضية شمل إعادة بناء بنية أساسية متطورة.
وأوضح الرئيس السيسي خلال الجلسة المستديرة لفرص الاستثمار في مصر وذلك خلال تواصل فعاليات مؤتمر أفريقيا ، أن التحديات كانت في مصر كبيرة ، مشيرا إلى أن الاستثمار جزء كبير منه مرتبط بإرادة الشعب .
وأشار الرئيس السيسي إلى أنه تم قطع شوط كبير في حل مشكلات المستثمرين في مصر .
ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية للشعب المصري الذي تحمل العديد من الصعوبات للوصول بمصر إلى مستقبل أفضل.
وقال الرئيس- في بدايه حديثه- "الاستثمار جزء كبير منه مرتبط بإرادة الشعوب ، التحديات الموجودة في مصر كانت كبيرة جدا ولا يمكن أن أتحدث عن ذلك بدون أن أذكر الشعب المصري الذي تحمل جهود هائلة ولكنه تحمل من أجل تغيير الواقع وبناء مستقبل أفضل لبلده".
وتابع السيسي :" أن البعيد عن الواقع الحقيقي والأرقام الحقيقية للدولة يكون سهل عليه الحديث والتنظير فقط ، لكن الواقع الحقيقي يكون أمام الشخص المسئول ، وبغض النظر عن الإجراءت وإن كانت صعبة جدا إلا أن المصريين تحملوها".
وأضاف الرئيس :" أن الجهد الذي بذل خلال الـ 3 أو 4 سنوات الماضية لعمل بنية أساسية كان يهدف لجذب أكبر قدر من الاستثمار في مصر، فالبنية الأساسية في مصر أصبحت جيدة وليس هناك أي مشاكل سواء في الطاقة الكهربائية أو الغاز أو في شبكة الطرق التي لازالت خطتها مستمرة وأصبحت أكثر قوة ومستمرين في هذا العمل".
وأوضح السيسي :" أن البيئة التشريعية المناسبة لجذب المستثمرين مصر قطعت شوطا كبيرا ، وإن كانت هناك بعض الإشكاليات إلا أننا نجحنا في حل هذه النزاعات وبدون الوصول لأي تحكيم".
وتابع:"برنامج الإصلاح الاقتصادي نفذناه بشكل عملي وهو برنامج وطني وتم عرضه على الصندوق الدولي وعلى مؤسسات دولية، وسعر الصرف حررناه وعشنا سنة أو أكثر في تلك الإشكالية إلا أننا تخطينها بشكل جيد في النهاية".
واختتم الرئيس كلمته قائلا " أقول للمستثمرين لديكم فرص كبيرة للاستثمار في مصر وهناك محور اقتصادي في قناة السويس وهو شريان يمر منه 20 % من التجارة العالمية وتم تطويره خلال الـ 3 سنوات الماضية بشكل رائع ولا يوجد الأن أي مشاكل في عبور السفن العملاقة، منطقة قناة السويس لها قانون اقتصادي ولها قوانين خاصة من أجل جذب أكبر عدد من المستثمرين، نحن على محور حركة من الشمال للجنوب تمر فيه حركة تجارة عالمية كبيرة ونحن على استعداد لتشجيع أي مستثمر جاد وهو آمن على استثماره".
وعقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن الإصلاح الاقتصادي تحت ريادة الرئيس السيسي.