فيديو.. ريال مدريد وتوتنهام في ثمن نهائي دوري الأبطال.. ورونالدو يسجل رقما جديدا


حقق فريقا توتنهام هوتسبر الإنجليزي وريال مدريد الإسباني الفوز في الجولة الختامية لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ليؤكدا تأهلهما لثمن نهائي البطولة القارية، وذهبت بطاقة الدوري الأوروبي إلى بروسيا دورتموند الألماني الذي لم يحصد سوى نقطتين فقط من ست مباريات.
وذكرت وكالة الإنباء الاسبانية في تقرير أن فريق توتنهام المتأهل سلفا من موقعه في الصدارة، حسم مباراته أمام ضيفه القبرصي، أبويل نيقوسيا، على ملعب "ويمبلي" بثلاثية بيضاء، بتوقيع مهاجمه الإسباني فرناندو يورينتي (ق20) وجناحه الياباني هيونج مين سون (ق37) وزميله الفرنسي-الكاميروني جورج كيفين نكودو (ق80).
وبهذا الانتصار، يبقى فريق "السبرز" على رأس ترتيب المجموعة الثامنة للتشامبيونز ليج بـ16 نقطة، بينما غادر أبويل، الذي حصد نقطتين فقط، البطولة صفر اليدين بعدما خذله فارق الأهداف ووضعه في ذيل الترتيب و خسر حتى فرصة الذهاب للدوري الأوروبي.
وعلى ملعب "سانتياجو برنابيو"، فاز الريال بصعوبة على ضيفه دورتموند بنتيجة (3-2)، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة، لم تؤثر في موقفه، حيث ضمن من الجولة الماضية التأهل وصيفا لتوتنهام، كما ظل بروسيا دورتموند في المرتبة الثالثة بنقطتين فقط أيضا، من تعادلين و4 هزائم، لينتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي.
تقدم الميرينجي بهدفين متتاليين سجلهما المهاجم بورخا مايورال فى الدقيقة 8 والنجم كريستيانو رونالدو فى الدقيقة 12 قبل أن يقلص الفهد الجابوني بيير إيمريك أوباميانج الفارق قبل نهاية الشوط الأول فى الدقيقة 43.
ومع بداية الشوط الثاني، عاد أوباميانج لزيارة شباك الميرينجي وعادل النتيجة لأسود فستفاليا فى الدقيقة 48 إلا أن لوكاس فاسكيز اقتنص هدف الفوز للملكي قبل النهاية بدقائق (ق81) 
وحقق "الدون" رقما تاريخيا جديدا في درة البطولات الأوروبية حيث أصبح كريستيانو رونالدو بهدفه اليوم، أول لاعب يسجل في جميع مباريات دور المجموعات الست للتشامبيونز ليج، بإجمالي 9 أهداف..كما تمكن رونالدو من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم نجم برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، كأكبر هدافي هذا الدور في تاريخ البطولة القارية بواقع 60 هدفا، والذي كان يتفوق بفارق هدف وحيد عن قائد البرتغال.
يذكر أن "البرغوث" كان على مقاعد الاحتياط أمس في مباراة انتهت بفوز برشلونة على سبورتنج لشبونة البرتغالي في "الكامب نو"، حيث أشركه المدرب إرنستو فالفيردي في آخر نصف ساعة تقريبا ولكنه لم يضف أهدافا لثنائية البلاوجرانا (2- صفر).