توصيات منتدى الحوار الأكاديمي المهني للتعليم السياحي بسياحة الفيوم

توصيات منتدي الحوار الأكاديمي المهني للتعليم السياحي بسياحة الفيوم
توصيات منتدي الحوار الأكاديمي المهني للتعليم السياحي بسياحة الفيوم


أعلنت الأستاذة د.هناء عبد القادر فايد عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم توصيات المنتدى الأكاديمي المهني للتعليم السياحي العالي.

وجاء ذلك في ضوء متطلبات الجودة والاعتماد والذي نظمته كلية السياحة والفنادق يوم السبت الموافق 2/ 12 / 2017 بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية. 

وأكدت عميد الكلية على ضرورة اشتراك رجال الصناعة السياحية والمجتمع المحلي في تفعيل القرارات والتوصيات عن طريق المؤتمرات وورش العمل بالمؤسسات السياحية ومسئولياتهم تجاه الصناعة، ولابد للدراسات و البحوث السياحية التطرق إلى مشاكل القطاع واقتراح حلول لها من قبل الباحثين والدارسين .

وأشارت إلى ضرورة إنشاء مكتب إقليمي خاص بوزارة السياحة داخل محافظة الفيوم من أجل تنشيط وتنمية السياحة بكافة أنماطها، نظرا إلى قيمة محافظة الفيوم التراثية والسياحية. 

أوضحت أن المنتدى أشار إلى ركن أساسي في منظومة التعليم السياحي واقتراح التدريب لمده عام دراسي كامل من خلال "ضرورة تبادل أعضاء هيئة التدريس بين المؤسسات الأكاديمية السياحية على المستوى المحلي والإقليمي، الاتفاق على البرنامج التدريبي من المشاركة مع الصناعة و المؤسسة التعليمية، تنظيم عدد من المنتديات بين رجال الصناعة و أعضاء هيئه تدريس يحضره الطلاب  " . 

أما عن توصيات أساليب التعليم والتعلم في المؤسسات التعليمية " ضرورة التأكيد على دور التكنولوجيا و تطبيقها في استراتيجيات التعليم والتعلم وتطوره وتطوير المناهج مع تطورات السريعة في صناعة السياحة ،- استخدام استراتيجيات و أساليب تعليم وتعلم تساعد على خلق خريج متعدد المهارات .  .