الشامي: مجلس أبو ريدة تسبب في فشل الانتخابات التكميلية للجبلاية

محمود الشامي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة
محمود الشامي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة
قال محمود الشامي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن عدم نجاح الجمعية العمومية لإجراء انتخابات تكميلية للجبلاية، كان بسبب عدم رغبة المجلس الحالي في انضمام المرشح الأقرب للفوز.
وأضاف الشامي في تصريحات لبرنامج ستاد الهدف عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "مجلس الجبلاية برئاسة هاني أبو ريدة لم يكن يرغب في فوز المرشح الذي كان قريبا بالفوز في الانتخابات لذلك عمل على إفشالها".
وأوضح: "مجلس اتحاد الكرة دعا للانتخابات وفي نفس الوقت طلب من الجمعية العمومية عدم الحضور".
وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد لكرة السابق، إن مجموعة المنتخب الوطني بكأس العالم 2018 بروسيا صعبة، لكنه متفائل بتحقيق نتائج إيجابية.
وأضاف الشامي عبر أثير إذاعة الشباب والرياضة: "أشعر بأن المنتخب قادر على الصعود للدور التالي من المونديال".
وأوضح: "هناك فرصة لتصحيح الأخطاء والتخطيط بشكل جيد، ولابد أن يكون هناك استفادات شخصية من تأهل المنتخب للمونديال.
وأكمل: "لا يوجد أي مؤشر أو مبرر أو عمل يستحق عليه المنتخب التأهل للمونديال، الصعود لكأس العالم كرم من عند الله".


وأكد محمود الشامي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق، أن انتخابات نادي الزمالك، أقيمت وفقا للائحة خاصة، وكنت أتمنى أن تقام كل الانتخابات وفقا للائحتها الخاصة وليست الاسترشادية.
وأضاف: "الزمالك أراح أعضاء الجمعية العمومية، ولكن فكرة الانتخاب بالتوكيلات به عوار قانوني". 
واستطرد قائلا: "خطأ الأهلي بدأ من طريقة اعتماد لائحته الخاصة بالنادي، وكان لابد من إقامتها على يوم واحد ووفقا لأعضاء عمومية الأهلي، فكانت ستكتمل من يوم واحد". وأضاف: "محمود طاهر خسر الانتخابات بسبب الحشد، ومن خلال خبرتي الانتخابية فالخطيب نجح في الحشد والعشرة ألاف عضو الذين حضروا للنادي كانوا مضمونين لمحمود الخطيب، وهذا ما صنع الفارق، فزيادة الحشد عن 25 ألف كان سببا هاما في نجاح بيبو". 
وتابع الشامي: "الخطيب أعد جيدا للعملية الانتخابية، المجلس استعد من ستة أشهر، وأيقنت أن القائمة سوف تفوز بالكامل عندما شاهدت أعضاء غير موجودين في قائمة الخطيب يدعمونها على الرغم أن بيبو استبعدهم من قائمته النهائية".


وأكد الشامي ، أن وصول منتخب مصر إلى كأس العالم بروسيا 2018، عطى على بعض الملفات التي يريد مجلس إدارة هاني أبو ريدة العمل عليها في الفترة المقبلة.
وأضاف: "أين دور الإدارة الفنية الجبلاية، والدكتور محمود سعد لا يعمل في الفترة الحالية". 
واستطرد قائلا: "المنتخب الأول نجح بنسبة 100%، ولكن باقي الملفات مجمدة وهذا أمر خطر بشكل كبير".