شاهد بـ"أحداث مكتب الإرشاد": مرشد الإخوان أمر بإطلاق النار على المتظاهرين

أحداث مكتب الإرشاد
أحداث مكتب الإرشاد
 أستمعت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة،إلى أقوال شهود الإثبات خلال جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 أخرين من القيادات على رأسهم خيرت الشاطر نائب المرشد وسعد الكتاتنى رئيس مجلس الشعب السابق ومحمد البلتاجى وعصام العريان و آخرين فى القضية المعروفة إعلامياً بـ "أحداث مكتب الإرشاد" .


حيث استمعت المحكمة الي اقوال شاهد الإثبات أحمد هدية الذي أقر إنه كان يعمل رئيس مباحث قسم المقطم إبان الأحداث وعن معلوماته عن الواقعة قال أنه يوم 30 يونيو كان فى مظاهرات سلمية فى الشارع وكان فى خدمات أمنية فى الشوارع ووردت معلومات عن وجود 26 شخص بحوزتهم أسلحة مختلفة داخل إحدى الشقق وتم القبض عليهم فى بداية يوم 30 يونيه 2013 قبل توجهم لمكتب الإرشاد لحمايته على حسب أقوال محمد البشلاوى مسئول تأمين مقر الإرشاد.
 
وأضاف الشاهد أن الأحداث بدأت بمناوشات بسيطة بين المتظاهرين السلميين وبعض المتواجدين داخل المكتب وعدد المتظاهرين كان بسيط فى البداية ومع الساعة 6 مساء بدأت الأعداد فى التزايد وأشار الشاهد إلى أن المظاهرات كانت سلمية وكانت تندد بحكم الإخوان وحكم المرشد والتظاهرة بدأت من أول شارع الذى يقبع فيه مكتب الإخوان المسلمين والمسئولين عن تأمين المقر أطلقوا النار على المتظاهرين السلميين.
 
وأفاد الشاهد ،أن توصلت معلوماته إلى أن الذين أطلقوا النيران علي المتظاهرات كانوا ينفذون ذلك بناء علي تعليمات من مرشد الجماعة محمد بديع .
 
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى وعضوية المستشارين مختار العشماوي و الدكتور عادل السيوي وحسن السايس وسكرتارية حمدى الشناوى وأسامه شاكر.
 
كانت محكمة النقض قضت بقبول الطعن المقدم من المتهمين على الأحكام الصادرة ضدهم والتي تراوحت بين الإعدام شنقاً والسجن المؤبد.