الإسماعيلية ترفع درجات الاستعداد بجميع المستشفيات لاستقبال مصابي بئر العبد

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية أنه فور إبلاغه بحادث الاعتداء الإرهابي الغاشم الذى وقع على مسجد الجرير بقرية الروضة ببئر العبد بشمال سيناء على أيدي إرهابيين، بمنطقة غرب العريش بشمال سيناء أثناء صلاة الجمعة 24 نوفمبر، أصدر تعليماته إلى الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة والدفع بعدد من الأطباء والتمريض استعدادا لاستقبال حالات المصابين الذين تم نقلهم إلى مستشفيات الإسماعيلية لتلقى العلاج كما تم الدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى شرق القناة.
وعلى الفور أنتقل محافظ الإسماعيلية يرافقه اللواء محمد على شحاتة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية والمهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام لمساعد للمحافظة وأشرف فؤاد رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية والدكتور محمد أبوسليمان و كيل وزارة ا لصحة ونائبه الدكتور سعيد السقعان وعدد كبير من القيادات التنفيذية والسياسية والحزبية والشباب .
كما توافد المئات من مواطني الإسماعيلية على المستشفيات يتسابقون للتبرع بالدم لإخوانهم من مصابي الحادث.
كما أصدر محافظ الإسماعيلية تعليمات بسرعة فتح وتجهيز نزل الشباب بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث على مسافة أمتار قليلة من المستشفيات لاستقبال أهالي المصابين وذويهم . 
وأعلن المحافظ تنكيس الأعلام وحالة الحداد تضامنا مع أسر الشهداء  والمصابين وتنفيذا لقرار رئاسة الجمهورية بإعلان حالة الحداد 3 أيام على الشهداء وكان إرهابيون استهدفوا مواطنين مدنيين بمحيط مسجد في منطقة غرب العريش، أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من الضحايا والمصابين.
واستقبلت مستشفيات الإسماعيلية 76 مصابا منهم 46 بالمستشفى العام تم تحويل 14 منهم للقاهرة و6 حالات  و26 حالة تحت العلاج وعدد 32 حالة استقبلتهم  مستشفى جامعة قناة السويس منهم حالتان وفاة و33 حالة تحت العلاج.
ومن جانبه قال الدكتور محمد أبوسليمان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات المحافظة ومنها مستشفى القنطرة شرق العام ومستشفى القنطرة غرب العام ومستشفى الإسماعيلية العام.
وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أنه تم استدعاء جميع الأساتذة المتعاقدين من الجامعات مع مستشفى الإسماعيلية العام في كافة التخصصات كما تم استدعاء كافة الأطباء والتمريض وتوفير كافة الاحتياجات الطبية بالمستشفيات تحسبا لنقل مصابين من حادث تفجير مسجد الجرير بقرية الروضة ببئر العبد بشمال سيناء.
 وأكد الدكتور محمد أبوسليمان أنه تم زيادة أعداد سيارات الإسعاف التي تم إرسالها إلى موقع الحادث إلى 30 سيارة.