4 سنوات للأهلي.. انتصارات وانكسارات ترسم ملامح الانتخابات

ولاية جديدة تطرق أبواب القلعة الحمراء، تتضح ملامحها في 30 نوفمبر الجاري، وتحديدًا مع إعلان الفائز من منافسة قائمتي المرشحين للأهلي »محمود الخطيب ومحمود طاهر«.

«بوابة أخبار اليوم» رصدت أبرز محطات الانتصار والانكسار لأربع سنوات مضت قبل إطلاق شارة البدء للتصويت في الانتخابات المقبلة، خصوصًا أنها ترتبط بنادي القرن وواحد من أكبر أندية الشرق الأوسط: 

أرقام سلبية

* خسر الأهلي مرتين في نهائي كأس مصر أمام الزمالك في واقعة حدثت للمرة الأولى منذ 60 عامًا تقريبا.

* خسر الأهلي السوبر الأفريقي للمرة الأولى منذ عام 1994، الذي شهد خسارته أمام الزمالك في جوهانسبرج بهدف أيمن منصور الشهير.

*خسر الأهلي مسابقة الدوري للمرة الأولى، منذ عشر سنوات كاملة، ولم تتوقف خسائر النادي عند هذا الحد؛ بل امتدت إلى خسارة السوبر المصري للمرة الأولى في تاريخه أمام الزمالك، وتحديدًا في العاشر من فبراير هذا العام بركلات الجزاء الترجيحية في الإمارات.

* خسر الأهلي أيضًا نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى، منذ عشر سنوات، بعد خسارته أمام الوداد المغربي.

* خسر الأهلي في خمس نهائيات بعد خسارة نهائي كأس مصر مرتين ونهائي دوري أبطال إفريقيا مرة بجانب خسارة السوبر المصري وأيضا السوبر الأفريقي أمام وفاق سطيف الجزائري.

أرقام للإيجابيات

* فاز الأهلي بطولة الكونفدرالية ليكون أول فريق مصري يحقق هذا اللقب. 

* حقق الأهلي أرباحًا تصل قيمتها 31 مليون جنيه من عائد بيع 4 لاعبين فقط، وهم:
«إيفونا لتيانجين الصينى مقابل 8 ملايين يورو - محمود حسن تريزيجيه لأندرلخت البلجيكي مقابل 3 ملايين يورو -  ورمضان صبحي لستوك سيتي الإنجليزي مقابل 5 ملايين يورو - إعارة أحمد حجازي لويست بروميتش الإنجليزي مقابل مليون يورو».

* فاز الأهلي بـ3 ألقاب دوري وكأس مصر بعد غياب عشر سنوات عن خزائن النادي، وبطولتي سوبر مصري. 

* في كرة الطائرة رجال فاز الفريق بثلاث بطولات إفريقية، كما فازت سيدات الكرة الطائرة بثلاثة ألقاب دوري، وثلاثة بطولات إفريقيا، وبطولتي كأس مصر، وبطولة عربية.

* في كرة السلة فاز الرجال بلقبين دوري، ودوري مرتبط وبطولة إفريقيا، وفازت سيدات السلة بلقبين دوري ولقب كأس مصر.

* في كرة اليد، حققت السيدات أربعة ألقاب دوري، وثلاثة ألقاب كأس مصر، ولقبين كأس سوبر، أما الرجال ففازوا ببطولتي أفريقيا أبطال الدوري والكأس، والسوبر الإفريقي، وأربعة ألقاب دوري محترفين، ولقبين كأس الاتحاد، ولقب كأس مصر.