السياحة تشارك في فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر باليونان

وزير السياحة
وزير السياحة
شاركت وزارة السياحة ممثلة في المكتب السياحي المصري بروما في فعاليات المعرض الدولي للسياحة والسفر Philoxenia بمدينة سالونيكي باليونان في دورته رقم 33. 

يُعد معرض Philoxenia أكبر معرض سياحي باليونان ودوّل البلقان وشارك فيه 34 دولة أبرزها اليونان وتركيا ومصر وبلغاريا بإجمالي 270 عارض من ممثلي شركات السياحة والشركات الفندقية ومقدمي الخدمات السياحية، يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة السياحة بأسواق شرق أوروبا والمساعي الطموحة نحو استعادة حركة السياحة الوافدة.

وقد عقد الجانب المصري المشارك اجتماعا مع ممثلي اتحاد شركات السياحة اليونانية Hatta لبحث سبل التعاون السياحي بين مصر واليونان وآليات تفعيل مذكرة التفاهم السياحي بين البلدين للترويج السياحي المشترك سواء من خلال تنظيم رحلات البواخر السياحية لدول شرق المتوسط والتي تضم دول مصر واليونان وقبرص ولبنان ، بالإضافة إلى تعاون ثنائي مشترك لدفع حركة السياحة البينية، كما قام عماد فتحي المستشار السياحي المصري بروما باستقبال وزيرة السياحة اليونانيةElena Kountoura وسلمها هدية تذكارية عبارة عن مجسم لمركب خوفو.

تجدر الإشارة إلى أن الجانب المصري قد شارك في المعرض بجناح مساحته 40 متر تم إعداده بطريقة مبتكرة تهدف لإشراك جمهور الزائرين في الترويج لمصر من خلال إتاحة الفرصة لزواره لالتقاط الصور بداخله عن طريق Photo booth بخلفية جداريه لصورة أبو الهول مدرج بها شعار حملة مصر الدعائية ثم يتم طبعها وتسليمها للزائر كما يمكن للزائر تحميلها ونشرها الكترونيا علي صفحات مواقع التواصل الاجتماعي شارك بالجناح ممثلي شركة مصر للطيران بأثينا.

جدير بالذكر أن الحركة السياحية الوافدة من اليونان إلى مصر قد شهدت زيادة بلغت 22? خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017 مقارنة بذات الفترة من العام الماضي.