الجيوشي : لم يتم تحديد مصروفات مدرسة الضبعة للطاقة النووية


قال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة سوف تعقد برنامج تدريبي لطلاب مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية بالتعاون مع هيئة الطاقة النووية ، موضحا أنه تم تدريب 22 مدرس لمدة شهر في هيئة الطاقة النووية السلمية.

وعن طبيعة الدراسة والمناهج  أكد الدكتور أحمد الجيوشى خلال زيارته لأول يوم دراسي لطلاب مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية، أن الطلاب يدرسون المواد العادية من فيزياء وكيمياء ولغة عربية وكتاب عن الطاقة النووية كبداية جاء من هيئة الطاقة النووية.

وأوضح نائب وزير أن امتحانات الطلاب سوف تتم بعد امتحانات الفصل الدراسي الأول بحوالي أسبوع، مشيرا إلى أن الطلاب يدرسون حتى التيرم الأول وينتقلون إلى مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية بمرسى مطروح.


وأضاف نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إنه لم يتم تحديد مصروفات مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية لحين اكتمال تجهيز وافتتاح المدرسة في محافظة مرسى مطروح وبعد الرجوع والتنسيق مع الوزير الدكتور طارق شوقي والقيادة السياسة.


وتفقد مطعم المدرسة وعنابر الإقامة حيث وجه نائب وزير التربية والتعليم بتحسين مستوى العنابر مشدد على مدير المدرسة بضرورة تحسين المستوى وتوفير الخدمات للطلاب.


من جانبه أكد مدير المدرسة نبيل جعفر أنه سيتم توفير مبلغ مالي يقدر ب 50 ألف جنيه لتحسين مستوى الخدمة بالعنابر.


كانت الدراسة بدأت اليوم في مدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية بمقر مدرسة تكنولوجية الصناعة بمدينة نصر.