اتحاد العمال يناقش فلسفة «التنظيمات النقابية» بالتعاون مع «العمل الدولية»

التقى أعضاء مجلس إدارة اتحاد العمال بوفد بعثة الاتصال المباشر المكلفة من لجنة المعايير بمنظمة العمل الدولية برئاسة كورين فارجا، مدير عام إدارة معايير العمل الدولية بالمنظمة، وكارين كيرتس مدير إدارة الحريات النقابية، ووائل عيسى المدير العام للسياسات.

وتناول اللقاء شرح أعضاء الاتحاد فلسفة قانون التنظيمات النقابية المطروح على البرلمان، والمقرر التصويت النهائي عليه الأسبوع القادم.

وأكد النائب محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن القانون أكد على التزام مصر باتفاقياتها الدولية وملاحظات منظمة العمل وبما يتوافق مع الدستور المصري.

وأضاف وهب الله، أن مواد القانون انحازت للحريات النقابية مشددا على تحفظ الاتحاد على المادة 11 والتى نصت على أن يكون عدد عمال المنشأة لتأسيس لجنة نقابية 250 عامل وطالب بتعديل العدد ليكون 50 عاملا على الأكثر.


وشن اعضاء الاتحاد هجوما على الدكتور احمد البرعي وزير القوى العاملة الأسبق مطالبين بعدم الخلط بين العمل السياسي والعمل النقابي  مؤكدين على رفض الاتحاد فكرة تمويل النقابات من اي تنظيمات خارجية .


وقد أبدت البعثة ارتياحا وتفهما للكثير من المواد التى شرحها لهم أعضاء اتحاد العمال مؤكدين على أنهم سيعدون بعد هذا اللقاء تقريرا وافيا غير منحازا عن نتائج هذه الزيارة وسيعرضونه على مجلس إدارة المنظمة الدولية وكذلك وزير القوى العاملة.