البرلمان الإفريقي يشيد بمباحثات الرئيس السيسي ونظيره الزامبي

النائب مصطفى الجندي
النائب مصطفى الجندي

أشاد النائب مصطفى الجندي، المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي وعضو مجلس النواب، بالمباحثات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسى ورئيس زامبيا إدجار لونجو بقصر الاتحادية بالقاهرة، الثلاثاء 14 نوفمبر 2017.
وأكد الجندي على أهمية القضايا التي تناقش حولها الرئيسين والتي تصب في صالح الدولتين والشعبين المصرى والزامبى ودول القارة السمراء.
وأعلن الجندى تأييده لاتفاق الرئيس السيسى مع الرئيس لونجو على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لتسيير وزيادة التبادل التجارى وتشجيع المشروعات المشتركة فى القطاعات الاقتصادية المختلفة، وأن مصر تولى اهتماما خاصا لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين خاصة مع تزايد نشاط الشركات المصرية العاملة فى زامبيا فى العديد من المجالات مثل الكهرباء والاتصالات والإنشاءات.
وأشاد الرئيس السيسى خلال المباحثات بحرص مصر على التشاور المستمر في مختلف القضايا وبما يساهم في تعزيز الاستقرار والسلام في القارة الإفريقية بشكل عام خاصة في ظل عضوية البلدين في السلم والأمن الإفريقي.
كما أشاد النائب مصطفى الجندى برغبة رئيس زامبيا إدجار لونجو فى أن يرى المزيد من الشركات المصرية العاملة فى زامبيا خاصة فى قطاع الزراعة والتركيز عليها فى الوقت الحالى باعتبارها المحرك للاقتصاد فى مصر وزامبيا، كما أشاد بالدور الذي تلعبه مصر بقيادة الرئيس السيسى في إطار جهود الاستقرار والسلام بالمنطقة.