سفير مصر بفرنسا يستقبل رئيس مجلس الدولة

إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا
إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا

استقبل إيهاب بدوي سفير مصر لدى فرنسا المستشار أحمد أبو العزم رئيس مجلس الدولة والوفد المرافق له بمقر السفارة المصرية بباريس، وذلك في ختام زيارتهم لباريس، والتي شهدت توقيع بروتوكول تعاون بين مجلس الدولة وجامعة باريس، وكذلك لقاء رئيس مجلس الدولة الفرنسي .

قال المستشار محمود رشيد رئيس الأمانة الفنية لشئون الأعضاء والمجلس الخاص أن زيارة رئيس مجلس الدولة لباريس والوفد المرافق له حققت الأهداف المطلوبة منها وأظهرت القيمة و المكانة الدولية لمجلس الدولة المصري، حيث وافقت جامعة باريس وهي ثاني أعرق جامعات فرنسا على منح مستشاري وأعضاء  المجلس الراغبين في استكمال دراستهم العليا منح دراسية خاصة لهم وفقا لبروتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه بمقر الجامعة بباريس.

كما تم تعزيز التعاون بين مجلس الدولة المصري ونظيره الفرنسي في العديد من المجالات أهمها تبادل الوثائق والمستندات وتخصيص برامج تدريبية  لعدد من قضاة مجلس الدولة. 

أضاف المستشار عمرو البارودي رئيس المركز الإعلامي بمجلس الدولة، أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة في مجال التعاون الدولي بين مجلس الدولة وجهات قضائية ومؤسسات علمية في العديد من الدول الأجنبية بما يعود بالنفع على قضاة مجلس الدولة مهنيا وعلميا.