"فاروق حسنى" يحضر افتتاح معرض اللوفر بأبو ظبي

"فاروق حسنى" في افتتاح معرض اللوفر بأبو ظبي
"فاروق حسنى" في افتتاح معرض اللوفر بأبو ظبي
 شارك الفنان فاروق حسني وزير الثقافة السابق في افتتاح متحف اللوفر الجديد في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة بدعوة خاصة من دولة الإمارات.

كما شارك في الافتتاح العديد من الدول لحضور فعاليات حفل افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي بالإمارات، على رأسهم العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والملك محمد السادس عاهل المغرب.

وحضر مراسم حفل الافتتاح ، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته، وكان في استقباله الشيخ حمد بن راشد حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبي.

كما شارك في الافتتاح ممثلي عددا من الدول ومنها وزير ثقافة المملكة العربية السعودية ، ووزيرة الثقافة الفرنسية وجميع شيوخ الدولة ووزراءها ووزراء خارجية وثقافة دول العالم وسفرائها .

كما كان من بين الحضور رئيس معهد العالم العربي بباريس ووزير ثقافتها السابق جاك لانج

ويعد المتحف أول حلقة في سلسلة مشاريع ثقافية وفنية ضخمة تهدف من خلالها دولة الإمارات إلى إنشاء العديد منها في أبو ظبى ، ويعد المتحف محطة تاريخية ثانية لأشهر متاحف العالم الذي يأخذنا في رحلة فريدة تسلط الضوء على الحضارات الإنسانية وتاريخ البشرية، بدءاً من عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا ، حيث أن فرنسا تمتلك متحف اللوفر في باريس ويعد من المعالم الهامة والبارزة في العاصمة الفرنسية، وأكبر متحف فني في العالم، ويزوره الملايين سنويا.
واستعانت الإمارات بالمهندس الفرنسي جان نوفيل لتصميم لوفر أبوظبي، والذي راعى في التصميم الشكل والثراث الخاص بالمدينة العربية .
واستغرق بناء متحف اللوفر الجديد 10 سنوات، وهو يضم نحو 600 عمل فني دائم العرض، بالإضافة إلى 300 عمل أعارتهم فرنسا للمتحف بشكل مؤقت ، وقد تجاوزت تكلفة إنشاؤه مليار دولار.