عبد التواب: مكافحة الإرهاب حق أصيل من حقوق الإنسان

المستشار حمدي معوض عبد التواب
المستشار حمدي معوض عبد التواب
أكد المستشار حمدي معوض عبد التواب، عضو مجلس إدارة نادي القضاة، أن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي، حول أن مقاومة الإرهاب أصبح حقًا من حقوق الإنسان، يعكس الصوت المصري في مكافحته.

وأضاف عبد التواب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن الإرهاب يستهدف فئه الشباب، لذا يجب العمل علي رعايتهم وتهئيه أفكارهم للبعد عن الفكر المتطرف، مشيرًا إلى أنه يجب علي الجميع الاتحاد من أجل مقاومة الإرهاب، فأهم حقوق الإنسان أن يعيش حياه آمنه بعيده عن الترويع والتخويف، طبقًا لنص الإعلان العالمي لحقوق الانسان الذي أقرته الجمعية العمومية للأمم المتحدة علي "أن لكل فرد الحق في الحياة و الحرية والأمان وسلامه شخصة".

وتابع عضو مجلس إدارة نادي القضاة، أن مصر بقياده رئيسها وشعبها العظيم ومؤسساتها الوطنية الجيش والقضاء والشرطة، ستقاوم الإرهاب والإرهابيين بكل قوه وسننتصر عليه بإذن الله تعالي وبتماسك واتحاد الشعب المصري العظيم وقياده مصر الحكيمه لأن الإرهاب لا يهزم دول وخاصه إذا كانت دوله بحجم مصر وتاريخها العريق .

وأضاف أن القضاء المصري يقف في مواجهه الإرهاب لمحاربته والقضاء عليه من خلال سن التشريعات والقوانين، وتخصيص دوائر لنظر قضايا الإرهاب لسرعة الفصل فيها وتحقيق العدالة الناجزة.

واختتم عبد التواب، تدوينته، بالاشادة بمنتدى شباب العالم، واهتمام القيادة السياسية فى مصر بوضع الشباب على رأس اولوياتهم واشراكهم فى صناعة القرار وتوفير البيئة المناسبة لهم للحوار مع مختلف شباب العالم فى مختلف القضايا على الساحة الدولية والاقليمية.