لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي تحذر خالد الغندور

خالد الغندور
خالد الغندور
أعربت لجنة ضبط أداء الإعلام الرياضي بالمجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، عن انزعاجها من ردود الفعل الجماهيرية الغاضبة، في أعقاب بث تقرير تلفزيوني يفتقد أبسط معايير العمل الإعلامي الرشيد، ببرنامج، "الغندور..والجمهور"، الذي يقدمه خالد الغندور على قناة "ال تي سي".

وقالت اللجنة خلال بيانها الصادر اليوم، الثلاثاء،: "إن التقرير الذي عرض احتفالات صاخبة في مدينة الإسماعيلية بعد خسارة النادي الأهلي لنهائي دورى الأبطال الافريقي، حوى أفكارا، ومعان، وعبارات تشعل الفتنة، وترسخ للكراهية، وتزيد التعصب، وتدفع نحو الاحتقان والتمزق"!!.

وأكدت على أن اللجنة بكامل أعضائها - وهي المنوط بها رصد أداء الإعلام الرياضي، والسعي لضبطه حفظا لقيم المجتمع، وصون أخلاقيات الرياضة - تعلن رفضها الكامل، لمثل هذه الخروقات الخطيرة، كما أكدت اللجنة أنه ليس مسموحًا بالمرة الاستمرار في مثل هذه الممارسات المنفلتة، التي تهدد بإشعال الأجواء، والتمهيد لاحداث عنف وشغب تهدد بتكرار حادثة ستاد بورسعيد، والتي كانت نتاجا مباشرا للشحن الاعلامي، نتيجة لمضامين إعلامية مشابهة لما تم بثه في التقرير المشار إليه.

 وشددت اللجنة، على أنه سيتم رفع توصية للمجلس الأعلي لتنظيم الاعلام، برئاسة الاستاذ مكرم محمد أحمد، بما رأته من قرار يخص هذه الواقعة المسيئة الخطيرة، ويعرب أعضاء اللجنة عن أمنياتهم بعدم تكرارهذا الاندفاع غير المحسوب، مهما كانت الأسباب.

واختتمت اللجنة بيانها: "كان المعني هو الإصرار والتعمد، بما يلقي بشبهات حول الرغبة في الإضرار بسلامة المجتمع، وعلاقة مشجعي أنديته ببعضها البعض، في الوقت الذي يبذل فيه الجميع جهودًا هائلة لعودة الجماهير إلى الملاعب".