انطلاق فعاليات صالون الشباب الـ28 بقصر الفنون.. الأربعاء

صالون الشباب الـ28
صالون الشباب الـ28
يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الأربعاء 8 نوفمبر، الدورة 28 من صالون الشباب بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، تحت رعاية حلمي النمنم وزير الثقافة. 

ويضم الصالون هذا العام 4 مسابقات، هي: (مسابقة الصالون للمجالات الفنية، ومسابقة العمل الجماعي، ومسابقة الورش الفنية، ومسابقة النقد الفني)؛ حيث يبلغ إجمالي الجوائز لهذه الدورة 155 ألف جنيه، بالإضافة إلى منحة لمدة أسبوعين لزيارة أكاديمية الفنون بروما لفنانين اثنين.

وأشاد الدكتور خالد سرور بالتطور الملحوظ، الذي يشهده الصالون دورة تلو الأخرى، سواء على المستوى التنظيمي واستحداث بعض المسابقات، مثل العمل الجماعي, والورش الفنية وظهور مجال الفنون التفاعلية ليضاف إلى مجالات الصالون المتعارف عليها، وكذلك استحداث جائزة العرض الخارجي من العام الماضي.

وقال سرور إنه على المستوى الآخر فيؤكد على التطور الفني لما يقدم الشباب من تجارب فنية توازى حركة الفن في العالم، وما يحدث فيها من متغيرات وتطورات واتجاهات فنية حديثة.

يشارك في الصالون هذا العام 188 فنانا بإجمالي 199 عملا فنيا لكل المسابقات يتنافسون على الجائزة الكبرى التي تبلغ قيمتها 20 ألف جنيه.