شكري: مصر ترتبط بعلاقات وثيقة مع دول الاتحاد الأوروبي



أكد وزير الخارجية سامح شكري، أن مصر ترتبط بعلاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي الذي يعد أيضا أكبر شريك اقتصادي بالنسبة لمصر، لافتا إلى أن التحديات المشتركة تحتم المزيد من التنسيق. 
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده الوزير اليوم الإثنين، مع يوهانس هان المفوض الأوروبي لسياسة الجوار ومفاوضات التوسع.
وقال شكري، إنه التقى بالمسئول الأوروبي العديد من المرات اثناء انعقاد مجلس المشاركة ببروكسل قبل اشهر.. لافتا إلى ان هان التقى اليوم مع الرئيس عبد الفتح السيسى حيث تم تناول كافة ابعاد التعاون والاهتمام المشترك بتطوير التعاون ولاسيما بعد انعقاد مجلس المشاركة.واوضح شكرى ان التحديات المشتركة تحتم المزيد من التفاهم والتنسيق وفقا للتحديات التى تواجه نصر والانطلاق الذى تسعى اليه مصر فى المجالات السياسية والاقتصادية.
وتابع: "اننا نتطلع لان تسير هذه العلاقة وفقا لتفهم كامل للطرفين وهى وتقوم على المصالح المتبادلة والرصيد الكبير الذى يربط مصر بالاتحاد الاوروبى والمفوضية تسير هذه العلاقة بمهنية عاللية ونتطلع لان تظل قنوات الاتصال مفتوجة سواء بما يعود بالنفع على الحانبين".
واوضح انه ناقش مع المفوض اليوم ناقشنا العلاقات بين الاتحاد ومصر والقضايا ذات الاهتمام المشترك.. مذكرا بانه تم بالامس التوقيع على عدد من الاتفاقات اتت فى اطار الشراكة ونتطلع الى التوقيع على المزيد.