«الكهرباء » تحذر : رفع العداد بعد 3 أشهر من عدم سداد الفاتورة

وزير الكهرباء د.محمد شاكر
وزير الكهرباء د.محمد شاكر
بعد الزيادة في فاتورة الكهرباء 2017، تأخر عدد كبير من المشتركين التابعين لقطاع الكهرباء في شمال وجنوب القاهرة عن سداد فواتير الاستهلاك، وشكلت الكهرباء فريق عمل مشترك مع الداخلية، وقاموا برفع العداد الكهربائي ثلاثة شهور متتالية أو أكثر وذلك أدى إلى كثرة الشكاوى والتظلم لقطاع الكهرباء ككل لتفاجئ المشتركين بهذا الإجراء.


صرح مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم تفعيل القرار مؤخرًا برفع العدادات عن المشترك الممتنع عن سداد قيمة الفاتورة لأكثر من 3 أشهر، وذلك من أجل تحصيل متأخرات وزارة الكهرباء لدى القطاع المنزلي.


وأكد المصدر أن المحصل الذي يقوم بالتقصير في تحصيل المتأخرات يتم توقيع جزاء عليه يصل لـ"الفصل" من العمل وأيضا تم التشديد من وزير الكهرباء والطاقة، على تحصيل المتأخرات ووضعت الوزارة حوافز وعقاب في آن واحد، فمن يحصل متأخرات بالقطع له تقدير ومكافأة بينما من لا يلتزم يتم إنذاره وهذا لا يقتصر على الموظف البسيط "المحصل" بل يطول رئيس قطاع الشؤون التجارية كونه المسؤول الأول عن تحصيل فواتير الكهرباء بكل فرع من أفرع الكهرباء.


وأشار المصدر في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه في حالة استمرار "ضعف" التحصيل فيتم خفض الدرجة الوظيفية لرئيس الشؤون التجارية والخطوة الثالثة في حالة الاستمرار في الأداء السيئ هو التخلي عن خدماته من قطاع الكهرباء بـ" فصله".


وذكر المصدر أنه عند رفع العداد يتم إبلاغ شرطة الكهرباء بسرقة التيار بعد 48 ساعة من الإنذار للمشترك وإذا لم يتم التصالح خلال 48 ساعة وتسديد المديونية يتم عمل محضر للمشترك ويحول إلى النيابة بتهمة سرقة التيار الكهربائي وعقوبتها السجن عاما أو الغرامة 10 آلاف جنيه .