الرى تستعد لمواجهة موسم الأمطار والسيول بالمحافظات

أعلنت وزارة الري، أنه في إطار الاستعدادات لمواجهة موسم الأمطار والسيول والتدابير التي تجريها وزارة الموارد المائية والري والمحافظات وكافة الجهات المعنية للتعامل مع اية مستجدات خاصة بالأمطار والسيول وتفعيل لجان المرور على مخرات السيول للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال مياه السيول للعام الحالي 2017/2018، فقد تم تكثيف المرور بزمام الإدارة العامة لصرف النوبارية لمتابعة أعمال التطهيرات على مصرف غرب النوبارية.


وعلى صعيد محافظة الجيزة، فقد تم تطهير مخر سيل المعصرة بالكامل وتم مخاطبة الحي بسرعة وضع صناديق لجمع القمامة على نواصى الطرق حفاظً على المخر من التلوث ومن تجمع القمامة وجارى المتابعة يومياً.


أما فيما يخص حالة الطقس والأمطار، فقد شهدت الأيام القليلة الماضية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق محافظات الإسكندرية ومرسى مطروح في الوقت الذي يسود فيه طقس مستقر على مستوى محافظات الجمهورية.


وعلى صعيد التأكد من جاهزية مجرى نهر النيل وكل الترع والرياحات والمجارى المائية لاستقبال مياه الأمطار المحتملة بالإضافة إلى التحرك الفورى حيال أى طارئة بتلك المجارى المائية.. فقد جنحت وحدة نهرية تابعة لشركة النيل الوطنية للنقل النهرى فى البر الأيسر لنهر النيل بعد خروجها من هويس قناطر أسيوط القديمة واصطدمت بتكاسى الدبش الأيسرلنهر النيل. وعلى الفور قامت الإدارة المركزية للموارد المائية  والرى بأسيوط بإخطار جميع الجهات المختصة وإخطار شركة النيل الوطنية التى قامت نقل الفوسفات من الوحدة المصابة إلى وحدة عائمة جديدة والحالة العامة مطمئنة ولا يوجد ثمة تلوث بنهر النيل والمحطات المائية تعمل بكامل طاقتها.