وزير الخارجية يرأس وفد مصر بالمؤتمر الدولي للتعددية الدينية والثقافية في أثينا

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
يرأس سامح شكري وزير الخارجية، وفد مصر المشارك في المؤتمر الدولي الثاني للتعددية الدينية والثقافية والتعايش السلمي في الشرق الأوسط والذي يعقد في العاصمة اليونانية أثينا ، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

ويتم تنظيم المؤتمر بمبادرة من وزارة الخارجية اليونانية ، لدراسه الأوضاع المضطربة والتحديات التى تواجه منطقة الشرق الأوسط.

ويهدف المؤتمر إلى استمرار تعزيزالحوار بين مختلف الطوائف الدينية في المنطقة ، بما يدعم التقارب والتواصل والاحترام المتبادل والتعايش السلمي.

ويناقش المؤتمر قضايا محددة مثل دور المجتمعات الدينية وقياداتها في إعادة تأهيل وإدماج اللاجئين والمهاجرين العائدين إلى بلاد المنطقة، واستخدام التقنيات الحديثة لتحسين التواصل بين الشعوب والمجتمعات في الشرق الأوسط ، فضلا عن خلق أطر للتعاون بين المشاركين في مجال مكافحة التطرف.

ويعقد المؤتمر بحضور وفود رفيعة المستوى ووزراء خارجية العديد من دول الشرق الأوسط ومنطقة المتوسط ،الي جانب وفد رفيع المستوى من الفاتيكان وعدد من القيادات الدينية البارزة في العالم الإسلامي ، كما يشارك في المؤتمر بطريرك القسطنطينية المسكوني وجميع بطاركة الكنائس الأرثوذكسية.