57 نقطة إسعاف متطورة بمحافظة المنوفية

قال مدير إدارة الإسعاف بمحافظة المنوفية، د. أمجد عبد الحميد، إنه تم إحلال وتجديد قطاع الإسعاف بالمحافظة، ليرتفع عدد النقاط الإسعافية إلى 57 نقطة إسعاف، تمتد بجميع قرى ومراكز المحافظة؛ لتوفير الخدمة الطبية والإسعافية اللائقة بالمواطنين.

 وأشار د. "عبد الحميد "،  إلى أننا نقوم أيضًا بإعداد دراسات حول أهم المناطق التي تتطلب إنشاء نقاط إسعافية جديدة، لافتا إلى الاستعانة بأسطول متطور من سيارات الإسعاف الحديثة والتي أصبحت عبارة عن مستشفيات متنقلة لإنقاذ المرضى والحالات الحرجة بسرعة الانتقال لمواقع الحوادث وتوفير الخدمة اللائقة.

وأضاف مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، غلى انه تم رفع كفاءة المسعفين بالفرع من خلال توفير فرص ودورات تدريبية على أعلى مستوى للتعامل مع الطوارئ وذلك من خلال المركز التدريبي بمدينة جمصه بمنطقة وسط الدلتا والمركز الأخر بمدينة نصر، فضلا عن تدشين هيئة متخصصة للتدريب بوزارة الصحة لتوفير أحدث برامج التدريب.

وأكد "عب الحميد"، إلى تدريب أكثر من 700 مسعف بمحافظة المنوفية، كما تم تزويد سيارات الإسعاف بأجهزة طبية متطورة لضمان سرعة وجودة أداء الخدمة الطبية والإسعافية للمرضى.

 وأهاب مدير مرفق الإسعاف بالمنوفية، بالمواطنين بالامتناع عن البلاغات الوهمية والتي تهدر الوقت والجهد للعاملين بالإسعاف، وتحول أحيانًا دون وصول الخدمة لمستحقيها، لافتا إلى أنه قام بتكثيف التوعية بالمدارس لتثقيف التلاميذ وتوعيتهم بأهمية الإسعاف ودورها الخدمي الكبير بالمجتمع.