البورصة المصرية تربح 5.1مليار جنيه

ارشيفية
ارشيفية

 تباين أداء مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء وسط نشاط لبعض الأسهم الكبرى والقيادية في قطاعات البنوك والخدمات المالية، صاحبها عمليات شراء من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات العربية، قابلها مبيعات للأجانب.
 فيما شهدت الجلسة اتجاها بيعيا من قبل الأفراد المصريين للأسهم الصغيرة والمتوسطة التي شهدت طفرات سعرية في الجلسات الماضية.
وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 1. 5 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 5. 1 مليار جنيه، فيما سجل مؤشر البورصة الرئيسي ايجي اكس 30 ارتفاعا بنسبة 2. 1 في المائة ليغلق عند مستوى 13870.34 نقطة.
في حين أغلق مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة ايجي اكس 70 على تراجع نسبته 21. 0 في المائة مسجلا 784.46 نقطة، وأنهى مؤشر ايجي اكس 100 التعاملات مستقرا عند مستوى 1751.04 نقطة.
وقال سمير رؤوف خبير أسواق المال إن البورصة لا تزال تسير في اتجاه عرضي منذ عدة جلسات بيني مستويي 13800 و 14000 نقطة، كمرحلة تجميع وإعادة هيكلة للمحافظ استعدادا لكسر نقاط المقاومة التي سجلتها في السوق ليستهدف المؤشر الرئيسي مستوى 15 ألف نقطة.
وأضاف أن البورصة تشهد في الفترة الأخيرة عمليات تبادل للمراكز وانتقال للسيولة بين أسهم المؤشرات الرئيسية للسوق سواء الأسهم المكونة لمؤشر إيجي اكس 30 أو ال 70 وسط عمليات مضاربة على الأسهم الصغيرة والمتوسطة من حين لأخر.
 وأشار إلى تزايد معدلات السيولة بالسوق ترجح كفة نجاح المؤشر في استهداف مستوى 15 ألف نقطة على المدى المتوسط.