بالفيديو ..خبير أمني:تحقيق المفاجأة في الواحات كان وراء عدم الاستعانة بطائرات الاستطلاع

مستشار كلية القادة والأركان اللواء محمد عبدالله الشهاوي
مستشار كلية القادة والأركان اللواء محمد عبدالله الشهاوي
أكد مستشار كلية القادة والأركان اللواء محمد عبدالله الشهاوي أن العناصر الإرهابية تمتلك أسلحة متطورة وقادتها وأفرادها يعلمون أن نهايتهم الموت، ولذلك يقاتلون بشراسة.
 
وأضاف "الشهاوي" خلال لقائه في برنامج "صباح دريم" على قناة دريم، اليوم السبت 21 أكتوبر، أن العمليات العسكرية مستمرة في منطقة الواحات التي شهدت استهداف مأمورية الشرطة، منوها إلى أن القوات المسلحة بالاشتراك مع قوات الشرطة تقوم بتمشيط المنطقة للبحث عن أي عناصر إرهابية مستعينة بالطائرات الحربية.


وتابع :"عدم استعانة مأمورية الواحات التي استشهد عدد كبير من أفرادها، بطائرات الاستطلاع أو الدعم الجوي خلال العملية ترجع لتحقيق المفاجأة الكاملة والسرية لتحقيق أقصى درجات النجاح في العملية" .


وأشار " الشهاوي" إلى أن الإستراتيجية الأمنية تعمل على إخفاء عناصر الجيش والشرطة والمعدات والسيارات التي تنقلهم بالتمويه المناسب للمنطقة التي يتم تنفيذ العملية بها، حرصا على سلامة العناصر الأمنية وتحقيق عنصر المفاجأة للإرهابيين.  


كانت الأجهزة الأمنية قد أعدت مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها، بادرت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، حيث قامت القوات بمبادرتها إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر.