عاجل

لأول مرة منذ 2011 مكتبة الإسكندرية تفتح أبوابها لخدمة الجمهور يوم الجمعة

د. مصطفى الفقي
د. مصطفى الفقي
صرح الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية ان المكتبة ستفتح ابوابها غدا الجمعة لأول مرة منذ عام 2011 .

وذلك تأكيدا على دور مكتبة الاسكندرية في خدمة الباحثين وحركة العلم والمعرفة في مصر والعالم.

 وأكد الدكتور الفقى أن إعادة افتتاح المكتبة يوم الجمعة هو رسالة للعالم أن مصر تشهد استقرار غير مسبوقاً وان مكتبة الاسكندرية ستزيد من ساعات عملها في الفترة المقبلة حيث ستفتح ابوابها حتى الساعة التاسعة مساءا كل يوم.

جاء ذلك بناء على طلب من الباحثين والقراء في الاسكندرية وخارجها. واكد الدكتور مصطفى الفقى ان مكتبة الاسكندرية ستعمل على زيادة سياسات اقتناء الكتب باللغات الاجنبية المختلفة مثل الانجليزية والفرنسية والاسبانية بعد ان طلب عدد من الباحثين العرب المترددين عليها ضرورة دعم وتزويد المكتبة لكتب بهذه اللغات، واشار ان المكتبة ستسعى خلال الفترة القادمة الى اتاحة المعرفة بصورة رقمية موسعة حتى تصل إلى كل بيت في العالم، واشار الى ان مقتنيات مكتبة الاسكندرية بلغت الان مليونان ومائتا الف كتاب سيسعى الى رفعها الى ثلاثة مليون كتاب وسيتم التركيز على التخصصات الجديدة التي تخدم خطط التنمية والتطوير في مصر وادخال خدمات علمية وبحثية جديدة.

ونوه الدكتور الفقى الى انه يدرس حاليا سبل تطوير كفاءة خدمة المكتبة للجمهور والباحثين سواء عبر شبكة الانترنت او من خلال مقر المكتبة الرئيسي وكذلك بيت السنارى بالقاهرة.