"التفاعل مع من حولك ومهارات الحديث" دورة بمكتبة المستقبل

مكتبة المستقبل
مكتبة المستقبل
تنظم جمعية مصر الجديدة، برئاسة د.فاروق الجوهري، دورة "التفاعل مع من حولك.. ومهارات الحديث"، والتي تنظمها الجمعية بواقع 6 ساعات يومي الخميس والجمعة 26- 27 أكتوبر الجاري في مكتبة المستقبل.

وذلك تحت إشراف احمد شاهين الرئيس التنفيذي لشركة M.S.T  للتدريب وتنمية الموارد واستشاري تدريب لأكثر من شركة داخل مصر وخارجها بالوطن العربي ومؤسس رواد المستقبل للتنمية البشرية.

قال د.نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، تهدف الدورة إلى فهم العلاقات الإنسانية والتي من خلالها  يمكن تهيئة الجو المناسب للإنسان ليتمكن من القيام بعمله على أحسن وجه ممكن، ومن ثم رفع روحه المعنوية وبالتالي يتحقق له الرضا النفسي ويضاعف من إنتاجه .

مشيرا إلى الدورة تأتى من منطلق حرص الجمعية بترسيخ المبادئ العامة السليمة التي يقوم عليها بناء هذا المجتمع على أسس سليمة أساساها التفاهم والود والصلات الحميمة التي تربطهم مع بعضهم البعض ، فإذا كانت هذه العلاقات الإنسانية ضرورية للمجتمع ككل فهي أكثر ضرورة في المجتمع الصغير الذي يلتقي أفراده كل يوم سواءً كان ذلك في مدرسة أو العمل أو غير ذلك .

من جانبها قالت سحر عبد المنعم مدير مكتبة المستقبل ، أن اليوم الأول يتناول المهارات الشخصية وكيفية التواصل مع من حولك  ، مهارة الاستماع وأنواع المستمعين، ماذا استفيد من الاستماع الجيد، أنماط التواصل والتواصل الفعال، كيف تعبر عما بداخلك "مشاعر - سلوكيات – عمل"،  الفرق بين الرسالة والسلوك، الفرق بين السلوك والنية ، والحكم على التصرفات لا النية، كيف تعامل من حولك ومعايير التعامل من الأنماط المختلفة، التعامل مع الضغوط النفسية والاتزان النفسي التفكير المتوازن.

بينما اليوم الثاني يتناول مهارات الحديث، ولغة الجسد ودورها في التعبير عن رسالتك، نبرة الصوت والأنظمة التمثيلية، الأنماط الصعبة في التعامل وكيفية عرض المعلومة لديهم - الإدراك - كيفية عرض مميزاتي المهنية من خلال الإيميل - المقابلة الشخصية - مهارات القيادة.