برشلونة يفوز على أوليمبياكوس بثلاثية


واصل برشلونة الإسباني انتصاراته المتتالية في بطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما حقق فوزا سهلا على ضيفه أوليمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في الوقت الذي حقق فيه يوفنتوس الإيطالي فوزا بشق الأنفس على ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بنتيجة 2-1، وذلك ضمن مواجهات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة للمسابقة القارية.
وعلى ملعبه "كامب نو"، اكتفى برشلونة بالفوز على أوليمبياكوس اليوناني بنتيجة 3-1، حيث انتظر البرسا حتى الدقيقة 18 من أجل افتتاح باب التسجيل ، ولكن عبر النيران الصديقة بأقدام المدافع ديميتريس نيكولاو لاعب الفريق اليوناني بالخطأ في مرماه.. وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين، لعب الفريق الكتالوني منقوصا من لاعب بعد طرد مدافعه الدولي جيرارد بيكيه بالبطاقة الصفراء الثانية بعدما أسكن الكرة في الشباك مستخدما يده.
وفي الشوط الثاني، أضاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الهدف الثاني للبرسا في الدقيقة 61 من ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء، ليرفع ميسي رصيده من الأهداف في البطولة إجمالا لـ97 هدفا خلف نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الـ110 أهداف.
ثم جاء الدور على الفرنسي لوكاس دين الذي اختتم ثلاثية أصحاب الأرض بعدها بثلاث دقائق بتسديدة قوية من داخل المنطقة، فيما تمكن ديميتريس نيكولا من إحراز هدف أوليمبياكوس الوحيد في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.
وفي اللقاء الآخر في المجموعة نفسها، اقتنص يوفنتوس الإيطالي فوزا صعبا من ضيفه سبورتنج لشبونة البرتغالي بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أليانز ستاديوم".
افتتح الضيوف باب التسجيل في الدقيقة 12 عن طريق النيران الصديقة بقدم البرازيلي أليكس ساندرو بالخطأ في مرماه.. إلا أن رد يوفنتوس جاء بعد 17 دقيقة بأقدام البوسني ميراليم بيانيتش من ركلة حرة، ثم نجح الكرواتي ماريو ماندزوكيتش من تسجيل هدف قاتل ليوفنتوس في الدقيقة 84.
وبهذه النتائج، واصل برشلونة حصد العلامة الكاملة، ليحلق في صدارة المجموعة منفردا بتسع نقاط، بينما حافظ يوفنتوس على موقعه في الوصافة بست نقاط، فيما حل سبورتينج لشبونة ثالثا بثلاث نقاط، بينما يقبع أوليمبياكوس في قاع الترتيب دون رصيد.