أصغر «رؤساء العالم».. أحدهم يبلغ 28 عاما

في 15 أكتوبر نجح سيباستيان كورتز في قيادة حزبه للحصول على المركز الأول في الانتخابات التشريعية النمساوية ليقترب الشاب ذو الـ31 عامًا من أن يصبح مستشارًا لبلاده.

وأبرز عدد كبير من الصحف العالمية خبر فوز كورتز بالانتخابات التشريعية في بلاده كونه سيعد واحدًا من أصغر قادة الاتحاد الأوروبي على مر تاريخه.

ونقدم لكم خلال التقرير التالي، قائمة بأصغر 6 رؤساء قادوا بلادهم وعمرهم لم يكن يتعدى الـ40 عامًا

سيباستيان كورتز

فاز زعيم حزب الشعب النمساوي المحافظ سيباستيان كورتز البالغ من العمر 31 عاما، الأحد 15 أكتوبر، بالانتخابات التشريعية في النمسا متقدمًا على أحزاب اليمين المتطرف والاشتراكيين الديمقراطيين.

وكان كورتز قد عُرف خلال حملته الانتخابية بتبني سياسات متشددة تجاه اللاجئين والمهاجرين، والسكان الأجانب الموجودين في البلاد.

ومن المقرر أن يتولى كورتز منصبه كمستشار للنمسا في نوفمبر المقبل، ويعتبر واحداً من أصغر رؤساء العالم سناً، وأصغر قادة الاتحاد الأوروبي، وكان يشغل في السابق منصب وزير الخارجية وهو في السابعة والعشرين من عمره، وتولى رئاسة الحزب مايو الماضي.

إيمانويل ماكرون

تم تنصيب أصغر رئيس لفرنسا، وزير الاقتصاد السابق، إيمانويل ماكرون، البالغ من العمر 40 عاما الحكم رسمياً في 14 مايو 2017 في قصر الإليزيه، وكان عمره لا يتعدى 39 عامًا.

وبدأ ماكرون حياته السياسية عام 2012 عندما شغل منصب نائب الأمين العام لرئاسة الجمهورية للرئيس فرانسوا أولاند.

وأسس ماكرون، في 16 أبريل 2016 حزب سياسي وسطى وليبرالي اجتماعي تحت مسمى "إلى الأمام".

جاستن ترودو

خلف جاستن ترودو والده في رئاسة وزراء كندا، وذلك بعد ما تولى الحكم في أكتوبر 2015، بعد سنتين فقط من نجاحه في رئاسة الحزب الليبرالي الكندي.

وبدأ ترودو مسيرته السياسة الناجحة مبكرًا عقب فوزه بأحد مقاعد البرلمان في عام 2008 وكان عمره وقتها 37 عامًا فقط.

شارل ميشيل

رئيس وزراء بلجيكا السابق المولود في عام 1975، وتولى رئاسة بلاده في عام 2013 وكان وقتها لم يتعدى عمره 38 عامًا.

ألكسيس تسيبراس

رئيس الوزراء اليوناني الذي قاد بلاده في مرحلة صعبة للغاية عندما كانت تمر بخطة التقشف، ونجح تسيبراس في فرض خطة تقشف قوية على السكان من أجل وفاء بلاده بديونها.

وتولى تسيبراس منصبة في عام 2015 ووقتها لم يكن يتعدى عمره الـ40 عامًا.

كيم جونج أون

رئيس كوريا الشمالية الحالي وواحد من الأشخاص الذين تتصدر أسمائهم لنشرات الأخبار العالمية يوميًا بسبب القرارات الصادمة التي يتخذها.

وتولى جونج أون رئاسة بلاده في عام 2011 عقب وفاة والده ولم يكن عمره يتعدى 28 عاما وقتها.