ضبط تشكيل عصابى تخصص في سرقة السيارات بالفيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تمكن ضباط مديرية أمن الفيوم، من إلقاء القبض على تشكيل عصابى مكون من 3 عاطلين، لقيامهم بسرقة السيارات عن طريق المفتاح المصطنع، وإخفائها ومساومة أصحابها على إعادتها مقابل دفع مبالغ مالية كبيرة.

كان اللواء خالد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم، تلقى إخطارًا يفيد بضبط كل من محمد. ح. ع 37 سنة "عاطل"، ومقيم حلوان القاهرة، والسابق اتهامه في 9 قضايا سرقة وسائل نقل عام وسلاح ومشاجرة ومطلوب التنفيذ عليه في 3 قضايا سرقة وتبديد، وأيمن. ك. ح 37 سنة "عاطل"، ومقيم الصف الجيزة، والسابق اتهامه في قضيتي سلاح بدون ترخيص، وشقيقه حسن 31 سنة "عاطل" والسابق اتهامه في قضية قتل وشروع في سرقة.

أفادت التحريات قيامهم بتشكيل عصابى يتزعمه الأول، تخصص في ارتكاب حوادث سرقة السيارات نهارًا بأسلوب المفتاح المصطنع، وقيام الثاني والثالث بإخفائها ومساومة مالكيها على دفع مبالغ مالية نظير إعادتها إليهم متخذين من محافظة الفيوم مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي. 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم الأول وبحوزته السيارة رقم ف ج أ 1847 ربع نقل، والمبلغ بسرقتها في القضية رقم 21222 لسنة 2017 جنح قسم أول الفيوم عن بلاغ المواطن محمد . ف. ع39 سنة "تاجر أجهزة كهربائية" ومقيم الشيخ حسن في أحد الأكمنة المعدة لذلك بناحية مساكن المرور، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع المتهمان الهاربان، بالإضافة إلى قيامه بسرقة 4 سيارات أخرى محرر بها محاضر، كما أقر بإعادة تلك السيارات لمالكيها عقب تحصله والمتهمان الهاربان على مقابل مادي، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.