مصر تطالب بتعزيز التعاون العسكري والأمني بين الدول العربية

جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية
 
دعا العميد أ.ح أحمد فهمي أحمد رئيس الوفد المصري، في ندوة توحيد المصطلحات والمفاهيم العسكرية التي عقدت اليوم بالجامعة العربية، إلى تعزيز التعاون المشترك بين القوات المسلحة للدول العربية وكذلك الأجهزة الأمنية لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على ذلك الإرهاب الموجه لتدمير الدول العربية والمسلمين بصفة عامة وتشويه صورة الإسلام بصفة خاصة.

وأوضح العميد فهمي، خلال كلمته اليوم، أن الندوة تركز على موضوع الخداع العسكري الذي يعتبر من أهم عوامل إنجاح المعارك الحديثة.

ومن جانبه قال السفير خليل إبراهيم الزوادي رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي، إن الندوة لها أهمية خاصة تنبع من تعزيزها فرص التعاون المشترك بين الجيوش العربية، لما للمصطلحات الموحدة من أهمية في تعزيز العمل العربي العسكري المشترك بين مختلف الدول العربية، وكذلك لموضوع الدراسة محل هذا الاجتماع وهو الخداع العسكري، وهو من المواضيع الهامة لدى قواتنا المسلحة والتي تأتي استكمالا لندواتكم السابقة والتي نتج عنها العديد من الموضوعات الهامة.
وتابع: "قد وردت إلينا دراسات من 14 دولة عربية، وفي هذه المناسبة يطيب لي أن أتوجه من خلالكم بأسمى آيات الشكر لوزراء الدفاع ورؤساء هيئات الأركان لقرارهم الحكيم بالمشاركة في هذه الندوة من خلال وفود من الضباط المميزين في البلاد العربية".