بعد 60 عاماً على مباراتهم في كأس العالم ..

سفارة ألمانيا لمنتخب مصر: نتمنى مواجهتكم في مونديال روسيا 2018

مباراة مصر وألمانيا عام 1958
مباراة مصر وألمانيا عام 1958
ألمانيا: نتمنى لقاء مصر بالمونديال بعد مرور 60 عاما على آخر مباراة

هنأت السفارة الألمانية بالقاهرة منتخب مصر بفوزه على منتخب الكونغو بعد المباراة  التي انتهت بفوز الأول بهدفين مقابل هدف، على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقالت سفارة ألمانيا على صفحتها:" ألف مبروك للفراعنة التأهل ونتمنى أن نتقابل بمباراة ساخنة في كأس العالم 2018 بعد 60 عاما منذ أخر مباراة جمعتنا معا في 1958 وفزتم بها بهدفين مقابل هدف". 

نشرت السفارة منشوراً لها على صفحتها على "فيسبوك" مصحوباً بصورة قديمة من مباراة مصر وألمانيا في عام 1958 معلقة عليها بـ :" فمثلما كان الرقم 28 يمثل تحدياً للمصريين أمس، فإن الرقم 60 أيضاً يعد رقماً مميزاً لنا. هل تعرفون ما هو سر الرقم 60؟".

وأضافت السفارة في منشورها :" 60 هي الفترة التي لم تلعب فيها ألمانيا أمام مصر في مباراة كرة قدم، إذا لعبت مصر أمام ألمانيا في كأس العالم ستكون هذه هي المرة الثانية التي تتقابل فيها البلدان بعد مرور 60 عاماً، فقد كانت أول مرة في عام 1958 أمام ألمانيا الغربية، في القاهرة بإستاد محمد علي".

وقد فازت فيها مصر بنتيجة 2:1، بقيادة اللاعبين محمد الجندي وحنفي بسطان، أيقونتا الأهلي والزمالك بذلك الوقت، فهل يكرر التاريخ نفسه ويلتقي المنتخبين المصري والألماني لكرة القدم مرة ثانية بعد مرور 60 عاماً على لقائهما الأول؟".