خاص.. الانتهاء قريبا من تشكيل لجنة اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية

 المهندس شريف اسماعيل
المهندس شريف اسماعيل
علمت "بوابة أخبار اليوم" أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء سينتهي قريبا من تشكيل لجنة إعداد اللائحة التنفيذية لقانون الجمعيات الأهلية، لتبدأ إجراءات تفعيل القانون الجديد.

ومن المقرر أن يكون اللجنة برئاسة ممثل لوزارة التضامن الاجتماعي المشرفة على الجمعيات وممثل لوزارة العدل و2 من الأجهزة الرقابية، ورئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية و4 من رؤساء الجمعيات والمؤسسات الفاعلة تختارهم وزيرة التضامن.

من ناحية أخرى أعلن الدكتور طلعت عبد القوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الاتحاد مستمر في تنظيم حوارات مجتمعية بفروع الاتحادات الإقليمية بالمحافظات لشرح القانون وتلقي الاستفسارات والآراء والمقترحات من الجمعيات والمؤسسات على مستوى المحافظات، كما شكل غرفة عمليات مركزية بالمقر الرئيسي بشارع عماد الدين لتلقي المقترحات والرد على الاستفسارات الواردة من الجمعيات والمؤسسات لعرضها على اللجنة المشكلة في أول اجتماع.

وأضاف أن الهدف من ذلك هو خروج اللائحة التنفيذية معبره عن آمال وطموحات الجمعيات ووضع ضوابط لحماية المتطوعين الشرفاء والجادين في خدمة قضايا التنمية من التعرض للعقوبات السالبة للحريات، كذلك دفع العمل الأهلي في خدمة المجتمع وفى نفس الوقت الحفاظ على امن وسلامة البلاد.