سفارة إسبانيا بالقاهرة: زيارة أبوالغيط مهمة لدعم التعاون العربي الإسباني

أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط
أكدت سفارة أسبانيا بالقاهرة، أهمية الزيارة التي يقوم بها أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية إلي أسبانيا للمرة الأولي منذ توليه منصبه.
وقالت السفارة في بيان لها، إن أحمد أبو الغيط قد التقي بوزير الخارجية والتعاون الأسباني ألفونصو داستس، حيث أعلن خلال اللقاء عن  تقديره للدور الذي تضطلع به أسبانيا في دبلوماسية الشرق الأوسط وأيضا بالدعم المستمر لجامعة الدول العربية.
ونوهت إلي إشارة وزير الخارجية الأسباني ألفونصو داستس لتنامي  حركة التجارة بين أسبانيا والعالم العربي والتي يبدو واضحا في زيادة الصادرات الأسبانية إلى البلاد العربية خلال السنوات الأخيرة هذا بالإضافة إلى الاستثمارات الأسبانية في مشروعات حيوية في المنطقة.
وأشارت إلي اتفاق الطرفين على تفعيل أكثر لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة الخارجية والتعاون الأسباني وجامعة الدول العربية في ديسمبر 2014، هذا وقد تناول اللقاء احتمالية أن تكون هناك زيارة دراسية يقوم بها خريجي آخر دفعة من الدبلوماسيين الأسبان إلى مقر جامعة الدول العربية في القاهرة خلال العام القادم 2018.
وقد زار أحمد أبو الغيط في أسبانيا مدينة قرطبة حيث استقبلته في مقر بلدية المدينة عمدة المدينة إيزابيل أمبروسيو، كما زار مقر البيت العربي في قرطبة، وزار أيضا المقر الرئيسي في مدريد، ومن مدينة قرطبة أعلن أحمد أبو الغيط دعمه لترشيح الأطلال الأثرية في منطقة "Medina Azahara " لتنضم إلى قائمة اليونسكو  باعتبارها جزءا من التراث العالمي.