ننشر نص كلمة السيسي للحكومة الفلسطينية


أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أن مصر حريصة على تقديم جميع أشكال الدعم للشعب الفلسطيني، مشددا على أن القضية الفلسطينية كانت دائما في مقدمة أولوياته سواء خلال لقاءاته مع زعماء العالم أو من خلال مشاركة مصر في كافة المحافل الدولية. 

وفيما يلي نص كلمة الرئيس السيسي لحكومة الوفاق الفلسطينية:


بسم الله الرحمن الرحيم 

الأخوة والأخوات أعضاء حكومة الوفاق الوطني
 
"أتوجه إليكم بهذا اليوم التاريخي بكل التحية والتقدير ، أتمني لكم النجاح والتوفيق لتحقيق الآأمال التي يتطلع إليها الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب العربية بإنشاء دولة فلسطينية مستقلة.
"إن مصر كانت دوما رغم التحديات الجسام التي تواجهها الداعم الرئيسي لتحقيق المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وكانت القضية الفلسطينية مقدمة أولويات مصر سواء خلال لقاءاتي مع زعماء العالم أو خلال مشاركة مصر في كافة المحافل الدولية ".
"واليوم دعوني أقول لكم أن العالم بأثره يترقب جهودكم لتحقيق الوفاق بين أطياف الشعب الفلسطيني، ويثمن إصراركم على تخطي كافة العقبات التي أدت إلى التنافر والانقسام.
"لدى إيمان كامل أن الاختلافات بين مكونات المجتمع الفلسطيني يجب أن يتم حلها داخل البيت الفلسطيني بدون تدخل أية قوى خارجية في هذا الشأن" . 
"ولعل تجربة السنوات الماضية قد أثبتت لنا أن الجميع خاسر من الانقسام ، ولا مستفيد إلا القوى التي استغلت الموقف لتحقيق أهدافها في استغلال التطرف بين بعض الفصائل الفلسطينية". 
الإخوة والأخوات .. 
"إنني على ثقة في إدراك القيادات الفلسطينية لحساسية هذه المرحلة وأهمية التلاحم فيما بينكم لتحقيق الوحدة اللازمة للانطلاق نحو الأهداف والغايات القومية للشعب الفلسطيني البطل.
"ولقد حرصت على إيفاد السيد رئيس المخابرات العامة لحضور هذه المناسبة تأكيدا لحرص مصر على تقديم كافة أشكال العون والمساندة لإنجاز المهمة التي نتطلع لتكون نواة حقيقية في ترتيب البيت الفلسطيني من الداخل.
"أؤكد لكم أن دعم مصر بمسيرتكم نحو التوافق والوحدة لن يتوقف بإذن الله وستجدوننا بجانبكم على الدوام".
الأخوة والأخوات ..
"لقد علمت مرارا وتكرارا أن هناك فرصة سانحة لتحقيق السلام في المنطقة شريطة تضافر جهود كل الأطراف ، وأؤكد أننا يجب أن نتعاون جميعا لتأكيد صدق توجهات الشعب الفلسطيني نحو تحقيق السلام الشامل والعادل في المنطقة واستعادة حقوقه المشروعة.
"إن تهيئة المناخ أمام توفير حياة كريمة وآمنة لكافة شعوب المنطقة يجب أن تكون في مقدمة أهدافنا ، وإنني على ثقة بأن القوى الكبرى في العالم عندما ترى الأطراف الفلسطينية على وعي كامل بطبيعة المرحلة وبأهمية الحوار لتحقيق هدف السلام ستساعد على تحقيق هذا السلام الشامل في المنطقة بما يلبي تطلعات شعوبنا من الاستقرار والازدهار والتنمية.
"أؤكد للجميع أننا لا نملك وقتا لنضيعه وأن التاريخ سيحاسب من يتسبب في إضاعة الفرصة الحالية لتحقيق السلام ، و أخيرا أنني أتوجه 
مجددا بالتحية الصادقة للشعب الفلسطيني بكافة فصائله وأطيافه..وأؤكد أن مصر كانت ولاتزال وستظل عاقدة العزم على تحقيق نقلة نوعية في مسيرة الشعب الفلسطيني نحو المستقبل الأفضل.