فرنسا تسعى لاستضافة المعرض العالمي «إكسبوفرانس 2025»

وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان
أشاد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، بالجهد المبذول في إعداد ملف ترشيح باريس لاستضافة المعرض العالمي إكسبوفرانس 2025، وتم إيداع الملف لدى مكتب المعارض الدولي في 28 سبتمبر .
ووجه وزير الخارجية الشكر لرئيس الجماعة العامة لمعرض إكسبوفرانس 2025 السيد باسكال لامي، ورئيس لجنة إكسبوفرانس 2025 السيد جان كريستوف فرومانتان، ورئيسة بلدية باريس السيدة آن إيدالغو، ورئيسة منطقة إيل دو فرانس السيدة فاليري بيكريس، ورئيس المركز الحضري لباريس الكبرى السيد باتريك أوليه، والنوّاب المنتخبون والجهات الفاعلة المشاركة.
كانت وزارة أوروبا والشؤون الخارجية قد أيدت هذا الترشيح منذ البداية، وطلبتُ من الشبكة الدبلوماسية أن تواصل حشد جهودها من أجل دعم هذا المشروع حتى موعد التصويت، في نوفمبر 2018، الذي سيحدد المدينة التي ستفوز باستضافة المعرض، ويستهدف المعرض في هذه الدورة موضوع "مشاطرة المعرفة وحماية كوكب الأرض".
أكد وزير الخارجية الفرنسي أن موضوع المعرض في هذه الدورة، يشير إلى أولويات نشاطنا الدولي الرامي إلى حماية كوكب الأرض، ويتصادف تنظيم المعرض في عام 2025 مع الذكرى السنوية العاشرة لاتفاق باريس بشأن المناخ.
وأضاف: نمتلك حججًا مقنعةً ونتمتع بمزايا واضحة تمكّننا من النجاح في هذه المنافسة واستضافة هذه الفعالية الهامة التي ستعزز قدرة بلدنا على الاستقطاب في العام الذي يلي استضافة الألعاب الأولمبية، ونصبو إلى استقبال 40 مليون سائح لزيارة هذا المعرض.