لا يفوتك| داعش يتبنى هجوم محطة قطار مارسيليا..3000 قتيل بسوريا خلال سبتمبر الماضي

صورة من رويترز
صورة من رويترز
داعش يتبنى حادث الطعن في محطة قطار مارسيليا..دعوة لإضراب عام في إقليم كتالونيا الإسباني الثلاثاء المقبل..الخارجية الأمريكية لا تستبعد استخدام القوة ضد كوريا الشمالية..3000 قتيل بسوريا خلال سبتمبر الماضي..نتنياهو: ليس لإسرائيل أي دور في استفتاء كردستان..بدء تنفيذ قانون حظر النقاب في النمسا من اليوم..مقتل 20 شخصا وإصابة 84 جراء تفشي الطاعون بمدغشقر، تلك هي أبرز العناوين التي تداولتها وكالات الأنباء ،الأحد 1 أكتوبر.

الحصاد:

داعش يتبنى حادث الطعن في محطة قطار مارسيليا:

تبنى تنظيم داعش الإرهابي حادث الطعن الذي وقع ،الأحد 1 أكتوبر، بمحطة قطار مارسيليا وأسفر عن مقتل إمرأتين ذبحاً وطعنا قبل قيام قوات الجيش بتصفية منفذ الإعتداء.
كان رجل يحمل سكينا قتل إمرأتين بعد أن صاح "الله أكبر" - بحسب شهود عيان - داخل محطة القطار الرئيسية بمارسيليا، فيما أوضحت مصادر بالشرطة أن المعتدي طعن الضحية الأولى وذبح الثانية قبل أن تقوم دورية عسكرية بإطلاق النار عليه.

دعوة لإضراب عام في إقليم كتالونيا الإسباني الثلاثاء المقبل:

ذكرت صحيفة لا فانجارديا الإسبانية أن جماعات مؤيدة لاستقلال إقليم كتالونيا ونقابات عمال دعت إلى إضراب عام بالإقليم الواقع بشمال شرق البلاد ،الثلاثاء 3 أكتوبر.

الخارجية الأمريكية لا تستبعد استخدام القوة ضد كوريا الشمالية:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن واشنطن ستمنع كوريا الشمالية من الحصول على التقنيات النووية ولم تستبعد إمكانية اللجوء للقوة.
وقالت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية هيذر نويرت: "كوريا الشمالية لن تحصل على القدرات النووية، إما عن طريق الدبلوماسية أو عن طريق القوة - هذا يعتمد على النظام الكوري".

3000 قتيل بسوريا خلال سبتمبر الماضي:

أعلن مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن- الأحد 1 أكتوبر- مقتل أكثر من 3000 شخص من بينهم ألف مدني خلال شهر سبتمبر الماضي، في حصيلة شهرية هي الأكبر خلال العام الحالي.
وأشار المرصد إلى أن من بين القتلى المدنيين 207 أطفال، وأن أكثر من 70% من المدنيين قتلوا جراء ضربات جوية.

نتنياهو: ليس لإسرائيل أي دور في استفتاء كردستان:

نفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامن نتنياهو، تدخل إسرائيل في استفتاء كردستان العراق الذي جرى الأسبوع الماضي.
وقال نتنياهو، في مستهل الجلسة الأسبوعية الحكومية: "إسرائيل لم تلعب أي دور في استفتاء كردستان إلى جانب ذلك ومن الطبيعي نُعبر عن التعاطف العميق للشعب اليهودي تجاه الشعب الكردي وتطلعاته".

مقتل 20 شخصا وإصابة 84 جراء تفشي الطاعون بمدغشقر:

أعلنت منظمة الصحة العالمية مقتل 20 شخصا وإصابة 84 آخرين جراء تفشي مرض الطاعون في مدغشقر.
وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية طارق جاساريفيتش - في تصريح أوردته قناة "سكاي نيوز" الإخبارية اليوم- إن من بين المناطق المنكوبة العاصمة تناناريف ومدينتا ماجنكا وتواماسينا الساحليتين، مشيرا إلى أن نحو نصف الحالات المعروفة، والتي يبلغ عددها 104 حالات مصابة بالتهاب رئوي.