عمر مروان: متفائل بالمستقبل وجدية الحكومة

وزير شئون مجلس النواب خلال استضافته بـ«الأخبار»
وزير شئون مجلس النواب خلال استضافته بـ«الأخبار»
عبر وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، عن تفاؤله بالجدية التي تنتهجها الحكومة، والتي تظهر جلية في اجتماعات مجلس الوزراء، لافتًا إلى أن هناك عددًا من القرارات التي تتم إعادة مناقشتها لمزيد من الدراسة.

وعن شكل العلاقة بين الحكومة والبرلمان، قال المستشار مروان: «أنا ممثل الحكومة في البرلمان وفي نفس الوقت ناقل لنبض البرلمان إلى الحكومة، وهناك وقائع تدلل على التفاعل والاستجابة السريعة من الحكومة للبرلمان».

وضرب الوزير مثالا بإحدى الجلسات التي حذرت من ارتفاع أسعار الأسماك قبل شهر رمضان، وعلى الفور سارع بمخاطبة وزير الزراعة فأصدر قراره بفرض رسم على تصدير الأسماك، ثم تم منع تصديرها، مما ساهم في انخفاض أسعارها.

وأضاف: «وكذلك موضوع المجالس الاستشارية للمحافظين هل هي بديل للمجالس الشعبية والمحلية، وعلى الفور أوضح وزير التنمية المحلية أنه لا تمثل بديلا للمجالس المحلية وان أعضاءها ليس لهم أى مزايا مادية أو معنوية، كما أن أحد النواب أثار مسألة توفير السولار للصيادين وتخصيص حصص لهم ونقلت هذا الأمر وأمر ببعض الإجراءات التنظيمية لتوفير الحصة للصيادين وتم موافاة هذا النائب بالرد».

واختتم حديثه، قائلا: «إننا استعدنا بوصلة الطريق الصحيح وأنا أشعر بالتفاؤل بالجدية التي تنتهجها الحكومة والتي تظهر جلية في اجتماعات مجلس الوزراء، كما أن هناك عددًا من القرارات التي تتم إعادة مناقشتها لمزيد من الدراسة».

جاء ذلك خلال استضافته بـ«دائرة الحوار» بجريدة «الأخبار»، وللاطلاع على الحوار كاملا، يمكن متابعة عدد جريدة «الأخبار»، الاثنين 2 أكتوبر.