"الصحفيين" تتسلم الدفعة الثانية من الكتب والدوريات بعد رقمنتها الكترونيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تسلمت نقابة الصحفيين الدفعة الثانية من الكتب والدوريات التراثية التي تقوم مكتبة الإسكندرية برقمنتها وفهرستها الكترونيا بعد تطهيرها، وذلك وفقا للبروتوكول الموقع بين نقابة الصحفيين ومكتبة الإسكندرية على أعمال الرقمنة والفهرسة الالكترونية منذ أكثر من عامين. 

بلغ عدد الكتب التي تسلمتها النقابة عبر دفعتين بعد تطهيرها ورقمنتها الكترونيا 48 كتابًا بالإضافة إلى 43 دورية، كما تم تسليم 99 كتاب لمكتبة الإسكندرية في إطار الدفعة الثالثة. 

من جانبه وجه عبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين الشكر للقائمين على مكتبة الإسكندرية وعلى رأسهم د.مصطفى الفقي مدير المكتبة وأكد على تطلع النقابة لاستكمال التعاون المثمر في جميع المجالات الثقافية، مشيرا إلى أن مكتبة الإسكندرية لها دور ريادي كمنارة للثقافة والعلوم والفكر. 

وأكد محمود كامل عضو مجلس النقابة رئيس اللجنة الثقافية أن التعاون مع مكتبة الإسكندرية بدأ منذ أكثر من عامين من خلال بروتوكول مشترك يهدف للحفاظ على الكتب والدوريات التراثية التي تمتلكها مكتبة نقابة الصحفيين ولا تقدر بمال. 

وقال إن مكتبة الإسكندرية تعكف حاليا على إنشاء موقع الكتروني سيتم إتاحته فقط في مبنى نقابة الصحفيين ومكتبة الإسكندرية سيتم من خلاله عرض المحتويات التي تم رقمنتها بشكل يسهل عملية البحث والتصفح وصولا للمحتوى.