إعلامي سعودي : الإخوان وقفوا وراء عدم السماح للمرأة بقيادة السيارات

قال الإعلامي السعودي، عبد العزيز الخميس، إن ردود الفعل على القرار الملكي الذي يسمح للمرأة بإصدار رخص قيادة للسيارات جميلة جداً ويعكس ثقة السعوديين بحكمة قيادتها.

 وتابع:" في السابق كان هناك انتقادات كثيرة من قبل منظمات وجمعيات حقوقية بسبب عدم سماح المملكة للمرأة بان تقود سيارة"، مشدداً على أن جماعة الإخوان والمتشددين كانوا في معركة لمنع المرأة من قيادة السيارة.

وأضاف "الخميس"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "كل يوم"، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "FM"، أن هيئة كبار العلماء وافقت على القرار وأبدت ترحيبها به.

 وتابع:"قرار اليوم صدر بمحبة ونستطيع القول أننا لدينا مجتمع متوازن يبدأ طريقه بشكل سليم في طريق رفعة الوطن وسيجعل للمرأة وجود كبير جداً.. وللقرار جانب آخر  متمثل في تحجيم دور الظلاميين الذين يقفون بكل قوة ضد قرارات تطوير المجتمع السعودي ".

وشدد الإعلامي السعودي، على أن الإخوان كانوا يريدون أن يظل المجتمع السعودي في إطار التخلف لا يخرج عنه ولذلك كانوا يقفون ضد القرارات الإصلاحية، وتابع:"هم يريدون هدم الدولة من أجل أن يصلوا إلى الحكم ولكنهم لن يصلوا لذلك وستستمر المملكة في التطور وفق الشريعة الإسلامية..معارضة الإخوان لهذا القرار سيكون من قبيل النباح والعويل الذي لن يعرقلنا في مسيرة التقدم".