قطان: السعودية دولة محبة للسلام ومكافحة للإرهاب

السفير أحمد قطان
السفير أحمد قطان
أكد السفير أحمد قطان سفير خادم الحرمين الشريفين بمصر، ومندوب السعودية بالجامعة العربية، أن المملكة دولة محبة للسلام ومكافحة للإرهاب.

وأضاف أن السعودية لا تدخر جهدا في مكافحة الإرهاب على كافة الأصعدة، مشيرا إلى أن الحزم لن يتوقف عن مكافحة الإرهابيين، فالسعودية دولة محبة للسلام ولكنها تكافح الإرهاب بكل جهدها.
وأشار إلى أن مصر والسعودية هما جناحا الأمة العربية، ويقع عليهما العبء الأكبر في المنطقة.

جاء ذلك خلال كلمته، مساء أمس الأحد، بمناسبة الاحتفال بالعيد الوطني الـ87 للمملكة، بحضور رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، ورئيس مجلس النواب، الدكتور على عبد العال، والأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والعديد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة.

وأشاد قطان، بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات بين مصر والسعودية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك سلمان، مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تشهد تطورا وتعاونا ملحوظ فى كافة المجالات، مشددا على أن العلاقات بين البلدين نموذج يحتذى به.

وأشار إلى أن الملك سلمان كان حريصا عندما تولى حكم السعودية، على التأكيد على أن الموقف من مصر ثابت ولن يتغير، والعلاقة بينهما لن تعكرها أي شيء، كما أكد الملك سلمان خلال زيارته الأخيرة لمصر أن لمصر مكانة خاصة لديه.

وأوضح قطان، أن الحكومة السعودية بذلت الغالي والنفيس من أجل توسعة الحرم المكي.