القنصلية السعودية في السويس تحتفل باليوم الوطني للمملكة

نظمت القنصلية السعودية في السويس احتفالا بمناسبة اليوم الوطني للملكة العربية السعودية في الذكرى 87 لتوحيد المملكة على يد الراحل عبد العزيز آل سعود. 


وذلك بحضور الوزير المفوض عبدالله بن مضيف الطلحي القنصل العام بالسويس، واللواء أحمد حامد محافظ السويس واللواء أ.ح. محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء محمد جاد مدير أمن السويس، والدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي رئيس جامعة السويس. 


وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني للمملكة العربية السعودية، ثم السلام الجمهوري لمصر. 
وألقى الوزير المفوض للقنصلية السعودية كلمة رحب فيها بالحضور وأثنى على العلاقة الوطيدة والممتدة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وعلاقة الأخوة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس عبد الفتاح السيسي.


كما تحدث عن تاريخ المملكة واليوم الوطني السعودي ذكرى توحيد المملكة وتحويل اسمها من مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية ابتداء من 23 سبتمبر 1932. 


وألقى اللواء أحمد حامد كلمة قدم فيها التهنئة للقنصل العام للملكة العربية السعودية السويس بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية وتناول فيها  عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين وأواصر المحبة والصداقة التي تربط البلدين منذ سنوات طويلة والتعاون المشترك في جميع المجالات من جهة وبين محافظة السويس والقنصلية من جهة أخرى. 


وعقب ذلك أهدى المحافظ وقائد الجيش الثالث ومدير أمن السويس ورئيس هيئة موانئ البحر الأحمر الدروع التذكارية للقنصل السعودي. 


شهد الحفل اللواء شكري سرحان السكرتير العام للمحافظة وأعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة .