تأجيل محاكمة المعزول وآخرين في اقتحام الحدود الشرقية لـ 2 أكتوبر

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة تأجيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى و27 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام الحدود الشرقية المصرية"، لجلسة 2 أكتوبر لسماع أقوال الشهود مع استمرار حبس المتهمين.
وقبل إصدار القرار كان قد طلب المتهم يسري علي نوفل الحديث إلي هيئة المحكمة، وقال إنه كان من ضمن المحكوم عليهم في القضية المنظورة أمام محكمة جنح الإسماعيلية وأنه تم التحقيق معه بغرفة المشورة وصدر له حكم بالبراءة في 16 يونيو 2013 ولم توجه له النيابة العامة أي اتهامات.
وطالب أسامة الحلو المحامي من هيئة المحكمة ضم القرار السابق من الجمعية العمومية من محكمة استئناف القاهرة بتاريخ 27 سبتمبر 2012 والمتضمن تفويض رئيس المحكمة ببعض اختصاصاتها.
كما طالب سماع أقوال الشاهدة نوال البطران عما نقله لها شقيقيها محمد البطران عن واقعات اقتحام السجون.
صدر القرار برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.
الجدير بالذكر أن المتهمين في هذه القضية هم الرئيس المعزول محمد مرسي و27 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني علي رأسهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجى وصفوت حجازي وعصام الدين العريان و يوسف القرضاي وآخرين.