في أول أيام الدراسة..

جدول الضرب على سلالم مدرسة بالفيوم.. واستقبال التلاميذ بالورود والبلالين |صور

شهدت معظم مدارس محافظة الفيوم، الأحد 24 سبتمبر، استقبال متميز للتلاميذ والطلاب، فعقب الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الوطن، قاموا بتحية علم مصر، وألقى كل مدير مدرسة كلمة حث فيها التلاميذ والطلاب على حد سواء باستقبال العام الدراسي الجديد بروح جديدة، ودعاهم إلى الجد والاجتهاد لتحقيق أحلامهم في التفوق وخدمة ورفعة الوطن.
وقامت إدارة مدرسة أحمد فتحى "أ" بإدارة طامية التعليمية بنشاط جديد، حيث وضعت جدول الضرب على سلالم المدرسة لتخفيف حدة الخوف والقلق لدى التلاميذ، وتخفيف ازدحام أولياء الأمور بالمدرسة، وهو ابتكار جديد لاقى استحسان التلاميذ وأولياء الأمور على حد سواء.
وقال الدكتور مصطفى خليل مدير إدارة طامية التعليمية، إن معظم مدارس الإدارة قامت بأنشطة جديدة لاستقبال العام الدراسى الجديد ولتخفيف حدة التوتر لدى تلاميذ الصفوف الأولى، مشيرًا إلى أن بعض المدارس قامت باستقبال التلاميذ بالورود والأعلام والبلالين وبعض الألعاب، حتى يشعر التلاميذ وأولياء أمورهم أن المدرسة تساعدهم على الابتكار وتصفى ذهنهم حتى يستوعبوا الدروس، لافتا إلى أن معظم مدارس الإدارة قامت بوضع الكتب الدراسية للتلاميذ والطلاب على "مقاعدهم" الخاصة قبل دخولهم الفصول كتقليد جديد بحيث يجد الطالب كتبه الدراسية أمامه فور دخوله الفصل دون التقيد بدفع المصروفات.
من جانبه قال الدكتور عادل عبد المنعم وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، إن عدد مدارس محافظة الفيوم 2031 مدرسة، بدأت العام الدراسى الجديد، من بينهم 10 مدارس بدأت العام الدراسى الجديد السبت، لافتا إلى أن جميع مدارس المحافظة استقبلت الطلاب والذين يبلغ عددهم 799722 طالب وطالبة على مستوى محافظة الفيوم.   
وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تسليم جميع الكتب الدراسية للطلاب والطالبات، دون التقيد بالمصروفات الدراسية وكذلك تعليق علم مصر جديد أعلى المدارس.



9 10 11_2 11_2 2 3_1