33450 طالب وطالبة انتظموا في 307 مدرسة بجنوب سيناء

ساد الهدوء اليوم الأحد، العملية التعليمية في كافة المدارس بجنوب سيناء، حيث انتظم 33450 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية في 307 مدرسة.
وقام اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة نائبا عن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء وبرفقته محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء وعلي حسن مدير إدارة طور سيناء التعليمية والمحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء، بحضور طابور الصباح بين طالبات مدرسة السيدة خديجة بطور سيناء، واستمعوا إلى الإذاعة المدرسة من الطلاب التي تحث على الانتماء للوطن والاهتمام بالدراسة منذ اليوم الأول.
وهنأ عيسى الطالبات بالعام الدراسي الجديد وحث الطلاب على بذل الجهد في استذكار الدروس والحرص على التفوق وحصاد أعلى الدرجات، مؤكدا أن أي مؤسسة تعليمية تقوم على الانتظام  والانضباط ولذلك سيتم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي وتحقيق مبدأ الثواب والعقاب منذ اليوم الأول.
وحث الطالبات على ضرورة الالتزام بالحضور والانتظام والحرص على التفوق والاهتمام بنظافة المدرسة والأنشطة.
من جانبه أكد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، انه لا تراجع عن برنامج مكافحة الدروس الخصوصية خاصة بعد قيام الوزارة العام الماضي بمبادرة ( مصر بلا دروس خصوصية ) ونحن هنا في جنوب سيناء بدأنا مبادرة جنوب سيناء بلا دروس خصوصية، وقد وجدنا البديل بمجموعات تقوية بشكل جديد بحيث يختار المعلم الذي يريد أن يلتحق بمجموعته حتى ولو لم يكن من مدرسي مدرسته بالإضافة إلى اختيار المدرسة القريبة من منزله.
وطالب أولياء الأمور ومجلس الأمناء بالمساهمة في نجاح مجموعات التقوية، موضحا انه تم الانتهاء من 70% من إنشاءات المدرسة اليابانية ومن المنتظر الانتهاء من الأعمال حتى تدخل الخدمة.
وقاما بتفقد مدرسة نجيب محفوظ وكذلك مدرسة الأهرام التجريبية، وفي مدرسة الزهور الابتدائية تجمع أولياء الأمور أمام بوابة المدرسة بعد أن منعتهم الإدارة من الدخول مع أبنائهم لعدم التكدس داخل ملعب المدرسة وتعطيل طابور الصباح الأمر الذي اغضب كثير من أولياء الأمور.
وقامت إدارة المدرسة بتجهيز الكتب المدرسية وتوزيعها على الطلاب أثناء طابور الصباح.