"اليوم الوطني السعودي" يتصدر تويتر عالميًا بالعربية والإنجليزية

أكثر من ألف تغريدة، للهاشتاج العربي#اليوم_الوطني87، و1600 تغريدة في الدقيقة الواحدة للهاشتاج الإنجليزي #LOVE_U_KSA.
 
وتصدر الوسم العربي #اليوم_الوطني87_ والوسم الانجليزي#LOVE_U_KSA قائمة وسوم تويتر على مستوى العالم، حيث تفاعل مئات الآلاف على تويتر مع الوسم الوطني في اليوم الوطني للمملكة.

وشارك في الوسم العربي حسب إحصائيات موقع trendsmap.com، وقت إعداد هذا التقرير أكثر من 343 ألف تغريدة بمعدل ألف تغريدة في الدقيقة ليصل ترتيبه العالمي الثاني على مستوى العالم في منتصف مساء اليوم الوطني 23 سبتمبر.

بينما الوسم الإنجليزي #LOVE_U_KSA الذي أطلقته شركة الاتصالات السعودية عبر حسابها في "تويتر"، من ضمن مسابقة للسحب على اكثر من ألف هاتف محمول، فقد شارك فيه بحسب نفس الموقع أكثر من 238 ألف تغريدة بعد 6 ساعات من إطلاق المسابقة بمعدل 1600 تغريدة في الدقيقة ليصل إلى الترتيب الثاني على مستوى العالم في الساعة الثامنة مساء اليوم، حيث شارك فيه العديد من المستخدمين من حول العالم يعبرون فيه عن حبهم للسعودية.

ومن بين التفاعلات مع الوسم السعودي كتب وليد الحربي: "عاما يأتي وعاماً يمضي وكل ُعام يُخلّد حب الوطن أكثر من الذي مضى، حماكِ الله يا دولة التوحيد".

بدوره قال عز العطوي: أهنئ الوطن بيوم الوطن أهنئ الملك سلمان وولي عهده الأمين، أهنئ الشعب السعودي الوفي دام عزك ياوطن، فيما كتب عبدالعزيز السويل: "‏بلادي بلاد العز والفخر، موطني ولا غيرك لي".

فيما ذكر حمدان بن زايد العويِّد: "أهنئ الوطن بيوم الوطن أهنئ الملك سلمان وولي عهده الأمين، أهنئ الشعب السعودي الوفي دام عزك ياوطن".