وزير الري في الشرقية: الدولة تولى أهمية خاصة بالمشروعات التنموية

افتتاح كوبرى القناطر التسعة
افتتاح كوبرى القناطر التسعة
أعلن د.محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن الدولة تولى اهتماما كبيرا بالمشروعات التنموية والخدمية التي تساهم في تسيير حركة المواطنين على المجارى المائية وخلق محاور مرورية جديدة تخفف من الاختناقات المرورية وتحقق السيولة المطلوبة.

وأشار، خلال زيارته لمحافظة الشرقية، ولقاءه بالمحافظ اللواء خالد سعيد وعدد من القيادات التنفيذية ونواب الشرقية بديوان عام المحافظة، أنه تم إعداد خطة متكاملة بالتعاون مع وزارة النقل والمحافظات لتغطية عدد من المجارى المائية لتحويلها إلى طرق مزدوجة.

وقال الوزير، إن الوزارة قد استعدت لاستقبال موسم السيول المحتملة وذلك بتشكيل غرفة عمليات وربطها بالمحافظات وإدارات الدفاع المدني ومسئولي الري وتزويدها بأنظمة الإنذار المبكر التي تعطى تنبؤ بحالة الطقس لمدة ثلاثة أيام قادمة، كما تم متابعة تطهير مخرات السيول والانتهاء من إنشاء السدود .

وأكد الوزير على ضرورة ترشيد استهلاك المياه وإتباع الأساليب الحديثة في الزراعة لتقنين استخدام المياه وتوفيرها لزيادة الرقعة الزراعية.

وكان الوزير وبرفقته المحافظ والمهندس المهندس امجد محمد لبيب وكيل وزارة الري بالشرقية قد قاموا بافتتاح كوبري القناطر التسعة الذي أقيم على الكيلو 36 الكائن على بحر مويس بمدينة الزقازيق بتكلفة قدرها 5 ملايين و254 ألف جنية ووضع حجر الأساس لازدواج كوبري العبور بمدينة الزقازيق والذي تقدر تكلفته بـ4 ملايين و675 جنية وذلك للقضاء على الاختناقات المرورية داخل المدينة.

 وكذلك وضع حجر الأساس لكوبري موازى لكوبري الشبابا بمدينة أبو حماد والمقام عند الكيلو 5و62 على ترعة الإسماعيلية وتقدر تكلفته 18 مليون جنيه، ويمثل محور مروري جديد يربط بين مراكز شمال الشرقية بمدينة العاشر من رمضان ويساهم في توفير الوقت والجهد .