محافظ جنوب سيناء يعلن الطوارئ لاستقبال ملتقى الشباب العالمي

عقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اجتماعا موسعا برئاسته وحضور اللواء محمود عيسي، سكرتير عام المحافظة، واللواء محمود السوليه، رئيس مدينة شرم الشيخ، ورئيس غرفة المنشآت السياحية.

وحضر أيضا رئيس غرفة شركات السياحة، ومدير تنشيط السياحة، وممثل وزارة السياحة بشرم الشيخ، ومديري عموم الفنادق، ومدير الأمن العام وشرطة السياحة، والمرور والدفاع المدني، والصحة ومرفق الإسعاف والكهرباء، والمياه وجهاز التعمير و"المقاولون العرب"، ومديري الإدارات التنفيذية المعنية .

وأعطى المحافظ إشارة البدء في رفع كفاءة مرافق المدينة استعدادا لانعقاد ملتقي الشباب العالمي في الفترة من 4 إلي 9 نوفمبر 2017 وشدد فودة على ضرورة العمل من اليوم لظهور المدينة بالشكل اللائق لممثلي دول العالم وباعتبار أن مثل هذه المؤتمرات تروج للسياحه وممثلي الدول هم سفراء لبلادهم سينقلون ما يروه لأهلهم وأبنائهم وحكوماتهم وشعوبهم، ورفع المحافظ درجات الاستعداد القصوى لجميع المعنيين لإنهاء جميع الاستعدادات في وقت مناسب.

ونوه المحافظ على رفع كفاءة قاعة المؤتمرات الكبرى وتنفيذ أعمال الصيانة والدهانات والتجميل حيث تم البدء فيها فعلا من الأمس، ورفع كفاءة دورات المياه والكافيتريات بمطار شرم الشيخ لتتناسب مع الإعداد والوفود القادمة لحضور المؤتمر
استكمال أعمال التأمين لباقي الفنادق من كاميرات وبوابات وأسوار خارجية وأجهزة اكس راي وزيادة إعداد أفراد الأمن مع الاهتمام بتدريبهم وتوعيتهم وتلقينهم بأهمية المؤتمر
صيانة الشواطئ وتعين حراس شواطئ والاهتمام بنظافتها ورفع كفاءتها
 الاهتمام بسقالة شرم الشيخ ورفع كفاءتها قبل المؤتمر بوقت كاف
 إعادة تشجير وتجميل المدينة وخصوصا المنطقة أمام قاعة المؤتمرات وشارع السلام ورفع كفاءة الأعمال الفنية والجداريات مع إضافة أعمال فنية أخري.

وشدد على مراجعة جميع إجراءات الدفاع المدني والحماية المدنية بالفنادق وشدد على 
 إجراءات الطب الوقائي والتفتيش على الفنادق بواسطة مكاتب الصحة 
الاهتمام بوسائل النقل الداخلية ورفع كفاءتها وظهور السائقين بشكل يتناسب مع المدينة وقرر المحافظ شراء يونيفورم للسائقين تساهم فيه المحافظة وتوفره بمبلغ مناسب للسائقين تحقيق الانضباط على الطرق وإعادة وضع الإشارات وعلامات المرور والعلامات الإرشادية تطوير خليج نعمه ومنع المخالفات به ومنع "الخراتية".

وحذر المحافظ الفنادق من عدم التعاون والانخراط في العمل الجاد وإعادة التطوير والتدريب والتجهيز للفنادق مما يعود على مصر عامة وشرم الشيخ خاصة بالمنفعة العامة وعودة السياحة بشكل مرضي يتناسب مع طبيعة شرم الشيخ ومقوماتها السياحية.
وفي النهاية شكر الجميع وطالبهم بالوقوف صفا واحد جهاز تنفيذي وأصحاب فنادق للوصول بالمستوي اللائف بشرم الشيخ.