الخولي: كلمة السيسي في الأمم المتحدة كانت الأكثر جرأة وصراحة

قال أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائب طارق الخولي أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الـ 72 للأمم المتحدة كانت الأكثر جرأة وصراحة مقارنة بكلمات الرئيس السابقة في الأمم المتحدة وكانت تخاطب الضمير العالمي وتعمل على استعادة العدالة الغائبة في السياسة الخارجية.
 
وأضاف "الخولي" خلال لقائه في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية إكسترا نيوز اليوم الأربعاء 20 سبتمبر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص منذ توليه الرئاسة على التواجد في كل جلسات الأمم المتحدة سعيًا منه لإيصال رسائل للعالم حول قضايا المنطقة والتحديات المصرية مع تقديم روشتة علاج لها كما أنها تعتبر فرصة كبيرة للتواصل مع الزعماء واجراء حوارات حول بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح أن كلمة أمير قطر تميمبن حمد في جلسة الأمم المتحدة بنيويورك كانت ضعيفة وهزلية ومثيرة للشفقة والسخرية و تنتقد ما صنعه هو بنفسه منوها أن تميم بن حمد أمير قطر تحدث خلال كلمتة عن مكافحة الإرهاب وهو الحاضن الرئيسي للتنظيمات الإرهابية.

وشدد "الخولي" على أن الجماعت الإرهابية هدفها ألا يستفيق العالم من التوتر وعدم الاستقرار مشيرا الى أن إجراءات الرباعي تزعزع الاستقرار في قطر على الرغم أن القيادة السياسية في قطر هم أسياد زعزعة الاستقرار في المنطقة العربية.

 
https://www.youtube.com/watch?v=THyzSkT9Pog