مشيرة خطاب: مصر من أقوى ثلاثة مرشحين لمنصب مدير عام اليونسكو

 السفيرة مشيرة خطاب المرشح لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو
السفيرة مشيرة خطاب المرشح لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو
أكدت السفيرة مشيرة خطاب المرشح لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو ،أن لقاءها  مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الاثنين 18 سبتمبر، جاء لاحاطته بالمراحل الأخيرة في حملة ترشيحها ، مشددة على أن مصر من أقوى ثلاثة مرشحين للمنصب.


وأضافت خطاب خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب لقاءها ورئيس مجلس الوزراء ،أن رئيس الوزراء كان له دورا رئيسيا ومهما من خلال إعلانه عن ترشيحها في 19 يوليو العام الماضي،إضافة إلى تشكيل لجنة وزارية لدعم الحملة وكان يلتقي بها في لقاءات دورية، واضطلاعه بانتظام على عمل الحملة.

ولفتت خطاب ،أن الحملة أوشكت على الإنتهاء مع قرب موعد التصويت والتي تبدأ في 9 حتى يوم 12 أكتوبر المقبل، حيث سيتم إعلان النتائج بعد يوم 16 أكتوبر المقبل.


وأكدت خطاب ،أنها المرشحة الوحيدة للإتحاد الإفريقي، مشددة على الدور الهام الذي يلعبه الاتحاد في دعمها من خلال الزيارات واللقاءات التي جرت خلال حملة الترشيح.


وأوضحت أن هناك اطرافا عديدة لعبوا دورا مهما من بداية الترشيح، والتي بدأت باعتماد الرئيس عبد الفتاح السيسي ترشيحها للمنصب، إضافة الى رئيس مجلس الوزراء، ووزارة الخارجية، التي قامت بدور تنسيقي وتيسير الحملة وارسال مبعوثين يتم ايفادهم من خلال رئيس الجمهورية.