لجنة المعابر السودانية المصرية بالقاهرة تختتم اجتماعاتها

اختتمت لجنة المعابر السودانية المصرية بالقاهرة، الأربعاء، اجتماعاتها ووقع من الجانب المصري د.فتحي عبدالعظيم وكيل وزارة الإستثمار والتعاون الدولي ومن الجانب السوداني وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالغني النعيم  على محضر اجتماعات الدورة التاسعة للجنة.

وتمثلت أهم نتائج أعمال هذه الدورة  في الاتفاق على مواصلة الجهود لتسهيل وسرعة الإجراءات للركاب وإنسياب حركة الشاحنات وذلك لزيادة التبادل التجاري والإستثماري بين البلدين، وتم الإتفاق على عقد لقاء لرجال الأعمال في البلدين في المعابر لبحث فرص الإستثمار المشترك، بالإضافة لافتتاح موقف كركر بأسوان المخصص للبصات السودانية والعمل على تشييد موقف للبصات المصرية بوادي حلفا.

كما تم اعتماد اللائحة الموقعة بين جمعيتيّ النقل السودانية والمصرية لتفادي أي مشاكل تعيق حركة الركاب بين البلدين وعدم تكرار تصرفات بعض أصحاب البصات التي حدثت مؤخراً للركاب السودانيين.
وتقرر تكوين لجنة مشتركة لدراسة الرسوم المقررة على البصات والشاحنات عند العبور بين البلدين.
كما تم إعتماد اللائحة الموقعة بين جمعيتي النقل السودانية والمصرية لتفادي أي مشاكل تعيق حركة الركاب بين البلدين وعدم تكرار تصرفات بعض أصحاب البصات التي حدثت مؤخراً للركاب السودانيين.
كما تم الاشادة  بإنتظام اللجنة في لقاءاتها وما حققته من إزالة المعوقات والمشاكل والإستعداد لمرحلة العمل التجاري المشترك وفقاً للشراكة الإستراتيجية بين البلدين التي أعلنها الرئيسين السيسى والبشير .

 وتقرر عقد الدورة العاشرة للجنة المعابر السودانية المصرية في الخرطوم في فبراير المقبل.